• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يناقش مستقبل النقل بالمدن الذكية

«ناترانس اكسبو» في أبوظبي 24 أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

يناقش ممثلو الحكومات والشركات الخاصة وخبراء الصناعة والباحثون الأكاديميون المشاركون في «معرض ناترانس اكسبو» الذي تستضيفه أبوظبي في الرابع والعشرين من أكتوبر المقبل.. مستقبل النقل في مدن الغد الذكية وحلول النقل المستدامة التي تشمل جميع أشكال التنقل المتصلة والبنية التحتية.

ويعرض الحدث في دورته الثانية التي تستمر يومين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، حلول النقل الجماعي وأنظمة النقل والاتجاهات العالمية الجديدة من أجل المساعدة في توجيه الاستثمارات المستقبلية في أنظمة النقل الحديثة.

وقال معالي الدكتور عبدالله سالم الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في تصريح له بهذه المناسبة: إن دولة الإمارات تقدم دائما على أحدث الاتجاهات والاكتشافات في جوانب عديدة من التكنولوجيا والنقل التي من شأنها أن تعزز مبادراتها لدفع المجتمع في مختلف القطاعات.

وأضاف أن الهيئة الاتحادية تدعم «ناترانس اكسبو»، نظراً لنجاحه الكبير في طرح العديد من المواضيع المهمة، وجذب الشركات لعرض مساهمات خلاقة وفعالة لقطاع النقل، الأمر الذي سيدعم تطوير دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

من جهته، قال ستيفن غولدي مستشار تخطيط المدينة في بلدية العين، أحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر، إنه سيشرح خلال مشاركته في الحدث نظرية «ودية الطرق للمشاة» والتي تم وضعها على مدى سنوات عديدة من خلال الممارسة المهنية في مجال استخدام الأراضي ودمج النقل، وكيف يمكن لهذا أن يؤثر على قرارات الإنفاق فيما يتعلق بالتكاليف بالنسبة للفوائد في مختلف الخيارات، مثل تحسين ممرات المشاة والرصيف مقابل أقرب محطة وأماكن وضع المواقف.

ويستضيف المعرض ورشة عمل عن سلامة الحافلات المدرسية ضمن فعاليات «أسبوع سلامة الحافلات المدرسية في الدولة»، وتناقش كيفية تحسين سلامة الحافلات المدرسية والتدريب والتوظيف والصيانة وإدارة الطريق وخدمة العملاء والعلاقات العامة، وذلك بمشاركة (10) متحدثين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض