• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لمواجهة ظاهرة الغياب الجماعي

«أبوظبي للتعليم» يبحث المسؤولية القانونية للمتقاعسين عن إرسال أبنائهم للمدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

محسن البوشي (العين)

كشف معالي الدكتور على راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، أن المجلس يعكف على دراسة حدود وأبعاد المسؤولية القانونية التي تقع على أولياء الأمور الذين يتقاعسون عن إرسال أبنائهم إلى المدارس في أيام الدوام المدرسي، وتشجيعهم على الغياب من دون عذر مقبول، وذلك لمواجهة ظاهرة الغياب الجماعي التي تعاني منها المدارس خلال الأيام التي تلي أو تسبق العطل والمناسبات.

وطالب النعيمي خلال لقاء موسع عُقد في مجلس الخبيصي في العين عصر الأربعاء مع مديري ومديرات المدارس وأولياء الأمور، بحضور محمد بن سالم الظاهري المدير التنفيذي للعمليات المدرسية، بضرورة مراقبة أسرة المدرسة وأولياء الأمور الأبناء الطلبة تحسباً لتداعيات وجود قلة بينهم يتعاطون الحبوب المخدرة داخل المدارس حتى يتسنى رصدهم ومتابعتهم وتوفير الرعاية الواجبة لهم لإنقاذهم من براثن هذه الآفة الخطيرة حفاظاً على مستقبلهم وتحصينهم ضد المخططات المشبوهة التي تستهدفهم.

وكان النعيمي قد رحب في بداية اللقاء بالحضور ونقل إليهم تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد في العام الدراسي الجديد، مؤكداً أن المتابع لتغريدات سموه يجدها تعكس هاجسه الذي تجسده مقولته «التعليم أولاً» وهي دلالة قاطعة على مدى قناعته بأهمية ودور التعليم.

ولفت النعيمي خلال اللقاء إلى أنه يأتي ضمن مبادرات المجلس في العام الجديد، والتي تتضمن عقد لقاءات دورية في مجالس الأحياء بمناطق إمارة أبوظبي لتفعيل التواصل مع العاملين في الميدان التربوي وأولياء أمور الطلبة لعرض رؤية المجلس والاستماع إلى آرائهم ووجهات نظرهم في التعليم ورؤيتهم للمشاريع والمبادرات التربوية التي يطرحها.

وقال مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم: إن أولياء الأمور هم الشركاء الفعليون، معرباً عن ثقته الكبيرة فيهم وفي قدراتهم وحرصهم على بذل كل ما في وسعهم في سبيل مصلحة تحقيق الأبناء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض