• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

4نصائح للحصول على معدة مسطحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يقدم المدرب الشخصي جيمس ستارينغ أربع نصائح تساعد في الحصول على بطن مشدود، وأولها، وفق موقع «dailymail»، تجنب الخبز الأبيض والمعكرونة، وتناول الكربوهيدرات بعد التمرين فقط، ويقول ستارينغ إن الكربوهيدرات المكررة تدخل إلى مجرى الدم سريعا، ويتم امتصاصها أيضاً بشكل سريع، ما يسبب ارتفاع الأنسولين، وانخفاض الشعور بالطاقة.

وأضاف أنه يجب تناول الكربوهيدرات غير المعالجة، مثل الحبوب الكاملة، والبقوليات، والخضراوات والفواكه مباشرة بعد التمرين؛ لأنها تزيد الشعور بالشبع، وتطلق السكر في مجرى الدم بمعدل بطيء، ما يؤدي إلى استقرار مستوى السكر في الدم.

وأوضح أن النصيحة الثانية هي القيام بتمارين للجسم كله، موضحاً أنه كلما استخدم الشخص مجموعات العضلات أكثر كلما تطلب الأمر مزيداً من الطاقة، وتالياً حرق المزيد من السعرات الحرارية، مضيفاً: «عن طريق القيام بحركات رياضية معقدة، يتحول جسدك من الراحة إلى زيادة النشاط الأيضي، ما يتطلب استهلاك المزيد من الأوكسجين الذي يحتاج إليه الجسم لتجديد الطاقة والمواد المغذية، مسبباً حرق المزيد من السعرات».

وبالنسبة للنصيحة الثالثة، يقول إنها تتمثل في ممارسة تمرينات مكثفة لفترة وجيزة، حيث أثبتت دراسة كندية أن ممارسة التمرينات، التي تتطلب نشاطاً مكثفاً لفترة وجيزة، ثم الاستراحة لفترة له تأثير التدريبات الرياضية العادية لفترة طويلة.

وتكمن النصيحة الرابعة، وفق ستارينغ، بتدوين ما نأكله، ويوضح «حتى تدرك ما يدخل جسمك، عليك تدوين ما تتناوله للحصول على فكرة عما تستهلكه».

ويضيف «عليك أن تسأل نفسك بعد مرور ساعتين على كل وجبة: هل أشعر بالشبع؟ ما هو مستوى الطاقة لدي الآن؟ ثم دون الإجابة بناءً على الطعام الذي يشعرك بمزيد من الطاقة والشبع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا