• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

للتحول إلى الحكومة الذكية

حكومة رأس الخيمة تدشن المرحلة الأولى لـ«مواردنا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دشن الشيخ خالد بن سعود القاسمي أمس، نظام الموارد البشرية «مواردنا» لحكومة رأس الخيمة، بحضور مسؤولي الجهات والدوائر الحكومية والمحلية والموظفين.

ونفذ البرنامج، بالتعاون بين دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة وهيئة الحكومة الإلكترونية، حيث يشمل البرنامج على نظام متكامل لإدارة الموارد البشرية خاص بتطوير وتبسيط الخدمات الإلكترونية والذكية للموظفين لإتمام مختلف الإجراءات الخاصة بهم.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف خليفة مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة رأس الخيمة، خلال الكلمة التي ألقاها في حفل إطلاق النظام، أن نظام «مواردنا» يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، ويقوم «مواردنا» على نظام «sap» الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة، ويهدف إلى تطبيق نظام إلكتروني موحد لإدارة وتخطيط الموارد البشرية بحكومة رأس الخيمة، وتبسيط الإجراءات وتقليص مدتها، وتوفير الجهد والوقت وتوفير البيانات وتقارير وإحصائيات دقيقة لاتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

وأضاف: أن النظام يسهم في شفافية متابعة طلبات وإجراءات الموظفين، إلى جانب التحول إلى الحكومة الذكية والتقليل من العمل الورقي، وذلك بعد إطلاع الموظفين على البرنامج خلال الورش التعريفية التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية.

وذكر أنه من ضمن الإجراءات التي يوفرها النظام بيانات الموظف الوظيفية والشخصية، وشهادة لمن يهمه الأمر، وقائمة من الإجراءات منها الطلبات الخاصة بتعديل اسم الموظف والحالة الاجتماعية والأبناء، وطلب علاوة وتفاصيل الراتب، ومتابعة كشوفات الحضور والانصراف، والاستئذان، والمهام الرسمية وغيرها.

وقال المهندس أحمد بن سعيد الصياح مدير عام هيئة الحكومة الإلكترونية، خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل، إن الحفل يأتي لتدشين المرحلة الأولى من مشروع «مواردنا»، والذي يعتبر من ضمن سلسلة مشاريع النهوض بالإمارة ومؤسساتها وفق رؤى واستراتيجيات وآليات واضحة المعالم لتلبي تطلعات ومتطلبات القيادة الرشيدة وحكومة رأس الخيمة للتحول الإلكتروني، وصولاً لمقدمة مضمار الحكومات الإلكترونية.

وذكر أن حكومة رأس الخيمة تهدف من تطبيق هذا النظام إلى رفع كفاءة العمل بالجهات الحكومية بتوحيد آلية العمل وإتمام جميع عمليات الموارد البشرية وتحسين الخدمات بوسائل التكنولوجيا الحديثة، وكل ما من شأنه تسريع إنجاز الأعمال والخدمات من أي مكان بنفس درجة السرية والأمان، ودعم عملية اتخاذ القرارات من قبل الجهات العليا داخل الجهات الحكومية، وتوفير التقارير والإحصاءات، وتمكين الموظفين من إجراء معاملاتهم بكل سهولة ويسر عن طريق تحميل التطبيق الذكي عبر هواتفهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض