• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سفير الدولة: وعدنا ووفينا

افتتاح مستشفى الشيخ خليفة في شبعا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

بيروت (الاتحاد)

افتتح حمد سعيد الشامسي سفير الدولة في لبنان رسمياً مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في بلدة شبعا بحضور الوزير السابق خالد قباني ورئيس مجلس أمناء جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية المهندس أمين الداعوق ورئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب وعدد من رؤساء البلديات والفاعليات وحشد من الأهالي.

وتفقد الشامسي الأقسام الداخلية للمستشفى واطلع على سير العمل في اليوم الأول، كما استمع إلى مطالب المرضى والمراجعين، وحرص خلال الزيارة على التبرع بالدم، ثم وضع حجر الأساس لمبنى الأطباء التابع للمستشفى.

وقدم الشامسي التهاني ببدء تشغيل المستشفى تحت إشراف جمعية «المقاصد»، وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع وذلل عقبات العمل فيه طوال 8 سنوات، موضحا بأن الإمارات ستدعم المستشفى بـ 10 ملايين دولار بالتعاون مع وزارة الصحة بحسب الاتفاق المبرم بين الجانبين».

وقال: «وضعنا اليوم حجر الأساس لمبنى الأطباء بتكلفة 4 ملايين دولار وسيستغرق العمل فيه سنة كاملة وهو سيقدم خدماته الطبية للأهالي في كل المناطق ولاسيما في القرى والبلدات الجنوبية». وأضاف: «هذا العمل الإنساني لدولة الإمارات يأتي تكملة لمشاريع سابقة وأهمها مشروع نزع الألغام في الجنوب التي فاقت تكلفتها 70 مليون دولار لأن سياستنا الإنسانية لا تفرق بين المناطق أو القرى وما نسعى اليه أن تصل أعمالنا الخيرية الى كل من يحتاجها».

وشدد على أن رسالتنا إنسانية عربية وهي تقوم على المحبة والتقدير لكل لبناني، ومن هنا وعدنا ووفينا بوعد افتتاح مستشفى الشيخ خليفة للتأكيد أننا مستمرون بمساعدة لبنان وشعبه الطيب». بدوره، قدم رئيس مجلس أمناء جمعية المقاصد أمين الداعوق الشكر لدولة الإمارات ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على الثقة التي وضعتها بجمعية المقاصد لإدارة المستشفى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض