• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي التجاري العالمي» و«تنمية» يتعاونان لتطوير سياسة التوطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقّع مركز دبي التجاري العالمي، وهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية»، اتفاقية تعاون، بهدف دعم جهود المركز في تطوير سياسة شاملة لتوطين وتأهيل الموارد البشرية الوطنية في الدولة.

كما تهدف الاتفاقية إلى تفعيل دور المسؤولية المجتمعية لدى الجهات لتأهيل الباحثين عن عمل من مواطني الدولة، وكذلك لتفعيل التكامل والتنسيق فيما يتعلق بتبادل الخبرات والممارسات المعمول بها لدى الطرفين، والمساهمة في بناء مجتمع العلم واقتصاد المعرفة في دولة الإمارات، ودعم جهود هيئة تنمية في تأهيل الكوادر الوطنية المسجلين في قاعدة بيانات الهيئة وتوظيفهم.

قام بتوقيع الاتفاقية عبد الرحمن عبيد أبو الشوارب نائب رئيس أول، إدارة التشريفات والمنشآت والخدمات العامة في مركز دبي التجاري العالمي، ومحمد مطر المري مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية.

وذكر أبو الشوارب أن الاتفاقية تؤكد أهمية التعاون المشترك والتكامل بين المؤسستين من أجل تنفيذ الأجندة الوطنية، الهادفة إلى تمكين الموارد البشرية الوطنية المتسلحة بالمعرفة والابداع لبناء اقتصاد تنافسي قوي، ولدفع عملية التنمية في الدولة، وتطوير الموارد البشرية المتخصصة لتعزيز مشاركتها في سوق العمل، وذلك في سبيل تحقيق هدفنا بتوطين صناعة المعارض والمؤتمرات.

من جانبه، قال المري، إن الاتفاقية تهدف إلى تدريب وتأهيل وتوظيف الباحثين عن عمل والمسجلين في قاعدة بيانات هيئة تنمية، مشيراً إلى أن المذكرة تؤكد أهمية الشراكات في تحقيق الأهداف ورؤية ورسالة تنمية في إيجاد أفضل الفرص الوظيفية للكوادر البشرية الوطنية في سوق العمل الإماراتي.

وأوضح المري أن تكاملية تنمية مع الجهات الحكومية والمحلية والقطاع الخاص تمنحها الكثير من الفرص الوظيفية، خاصةً إذا كانت الجهة بمكانة مركز دبي التجاري العالمي، فهو مكسب لنا أن نبرم معهم اتفاقية في مجال التدريب والتوظيف.

ومن خلال الاتفاقية، تتولى «تنمية» ترشيح المواطنين لشغل الوظائف التي يوفرها مركز دبي التجاري العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا