• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

بحث مع بلينكوفيتش تعزيز التعاون

عبد الله بن زايد: العلاقات مع كرواتيا تشهد تطوراً ملحوظاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 يوليو 2017

زغرب (وام)

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس الأول، معالي أندريه بلينكوفيتش رئيس وزراء كرواتيا.

ورحب معاليه بسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات، والتي توليها حكومة كرواتيا اهتماماً خاصاً، نظراً للمكانة المرموقة التي وصلت إليها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وكرواتيا، وما شهده التعاون المشترك بين البلدين من تقدم وتطور في العديد من المجالات، والسبل الكفيلة دعمها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة.

كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أن العلاقات بين دولة الإمارات وكرواتيا تشهد تطوراً ملحوظاً في شتى المجالات، في ظل رعاية واهتمام من قيادة البلدين.

من جانبه، أكد معالي أندريه بلينكوفيتش رئيس وزراء كرواتيا عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، ودور قيادة البلدين في تعزيزها. وكان سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قد وقع على كتاب الشرف «الكتاب الذهبي» لجمهورية كرواتيا فور وصوله إلى مقر الحكومة الكرواتية.

كما قام سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي زيدرافكو ماريتش وزير المالية في كرواتيا، بالتوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.

حضر اللقاء معالي زيدرافكو ماريتش وزير المالية الكرواتي، وعلي عبد الله الأحمد سفير الدولة غير المقيم لدى كرواتيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا