• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استراليا تهزم العراق بثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

بيرث (رويترز)

افتتح العراق مشواره في المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا بالخسارة 2-صفر في أستراليا، وسجل ماسيمو لونجو في الدقيقة 58 بعدما حول تمريرة عرضية إلى شباك محمد حامد حارس العراق، وضاعف تومي يوريتش النتيجة من مدى قريب بعد ركلة ركنية في الدقيقة 64 ليسجل هدفه الدولي الثالث بعد هدفيه السابقين في شباك اليابان وسلطنة عمان.

وقال راضي شنيشل مدرب العراق في مقابلة تلفزيونية بعد المباراة إن نقص الخبرة وبعض الأخطاء في الجهة اليسرى تسببا في الخسارة، وأضاف شنيشل «الهدف الأول تسبب في احباط للاعبين. هذه المباراة الأولى لنا في التصفيات النهائية وعامل الانسجام كان قليلا بين اللاعبين والبعض ظهر بمستوى متواضع بدنيا، ظهرنا بشكل جيد في الشوط الأول لكن في الثاني تراجع الأداء وجاء الهدفان.

ونجحت استراليا بطلة آسيا في افتتاح مشوارها نحو التأهل لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي بنجاح في المباراة التي أقيمت في بيرث. وبدا الفريق صاحب الأرض الطرف الأقوى خلال المباراة لكن المنتخب الاسترالي انتظر لنحو ساعة قبل أن يفتتح التسجيل.

وكانت هناك إشارات على الهدف عندما سدد آرون موي في العارضة من عند حافة منطقة الجزاء وأهدر يوريتش فرصة خطيرة من مدى قريب والمرمى مفتوح أمامه.

وقال يوريتش،قدمنا أداء جيدا الليلة وكان يمكن أن نكون أفضل لكن للأسف هذا لم يكن ممكنا. أنا سعيد بتسجيل هدف وصناعة آخر لكن الأكثر أهمية هو الفوز بالثلاث نقاط.» وسيطر المنتخب الاسترالي على بقية المباراة لكنه لم ينجح في إضافة المزيد من الأهداف.

وكان العراق - الذي بلغ كأس العالم مرة واحدة في 1986 - خطيرا دائما في الهجمات المرتدة وبدا أنه يستحق ركلة جزاء في الشوط الأول عندما جذب براد سميث النشيط أحمد ياسين.

وأتيحت لاستراليا الفرص الأخطر قبل نهاية الشوط الأول وكاد ماثيو ليكي أن يفتتح التسجيل من كرة عرضية لسميث في الدقيقة 28 لكن ضربة رأسه ارتدت من العارضة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا