• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

اليوم ينطلق كأس الخليج العربي

ديربي الصيف بين النصر والأهلي في افتتـاح النسخــة التاسعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

منير رحومة (دبي)

تدشن اليوم النسخة التاسعة لمسابقة كأس الخليج العربي، الموسم الكروي الجديد 2016/‏2017، لتكون فاتحة مسابقات المحترفين، حيث تقام جولتين قبل مباراة السوبر في 13 الجاري، ثم انطلاقة الدوري في 16 سبتمبر. وعلى الرغم من غياب اللاعبين الدوليين سواء المواطنين أو الأجانب بسبب استحقاقات تصفيات كأس العالم 2018، إلا أن أجواء الإثارة والتشويق تبقى قائمة في بطولة كأس الخليج العربي، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد من قبل الأندية بالمنافسة على اللقب.

تقام المسابقة وفق النظام نفسه حيث يتم تقسيم الفرق الـ 14 إلى مجموعتين ( أ، ب ) بنظام القرعة، حيث ضمت المجموعة الأولى اندية: الإمارات والجزيرة وحتا والشارقة والظفرة والوحدة والوصل، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية: اتحاد كلباء والأهلي وبني ياس ودبا الفجيرة والشباب والعين وحامل اللقب الوحدة. وتقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يتلقى صاحب المركز الاول في المجموعة (أ) مع صاحب المركز الثاني في المجموعة (ب)، ويلعب صاحب المركز الأول في المجموعة (ب) مع المركز الثاني في المجموعة (أ)، على ان يقام هذا الدور من مباراة واحدة على ملاعب الفرق أصحاب المركز الأول في المجموعتين، ثم يقام الدور النهائي أيضا من مباراة واحدة على ملعب محايد يحدد لاحقا من قبل لجنة دوري المحترفين.

ديربي دبي

مباراة القمة في اليوم الافتتاحي لكأس الخليج العربي، تشهد مواجهة بين النصر والأهلي في ديربي صيفي ساخن لاثنين من أبرز الفرق خلال الفترة الأخيرة، بفضل نتائجهما المحلية والقارية المميزة، حيث تستعيد جماهير العميد والفرسان أجواء الإثارة والحماس بمشاهدة مباراة واعدة تحتفظ دائما بقوتها ونديتها، خاصة في ظل الاستعدادات القوية من الفريقين لدخول الموسم الجديد بشكل إيجابي وتحقيق الأهداف المرسومة محليا وخارجيا.

وبعد النتيجة المشرفة التي حققها العميد أمام الجيش القطري ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، والفوز بثلاثية نظيفة في الدوحة بالذات، يدخل لاعبو النصر اللقاء بمعنويات عالية وإصرار كبير على تأكيد حقيقة إمكانيات الفريق وقدرته على المنافسة على الألقاب والبطولات.أما الأهلي المنتشي بصفقة انضمام الغاني أسامواه جيان، فيعول بدوره على النجاح الكبير الذي حققه بالتتويج بدرع دوري الموسم الماضي، لمواصلة إظهار قوته ورغبته في المنافسة على كل البطولات. وعلى الرغم من غياب اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرات الكروية والمهارات الفنية، إلا أن امتلاك الفريقين نخبة من اللاعبين المميزين يضمن قوة الديربي ويرفع من قوة الرهان على اول انتصار في الموسم الجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء