• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

القيادي السابق بالتنظيم السري للإخوان في الدولة أكد أن أمرين يخرجان من قطر «المال وفتاوى القرضاوي»

عبدالــرحمـــن بـــن صبيـح: قطر أكبر مكان للإساءة للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد القيادي السابق بالتنظيم السري للإخوان في الدولة عبدالرحمن خليفة بن صبيح السويدي، دعم قطر للتنظيم السري للإخوان في الإمارات، عبر تدريب وتجهيز وإعداد جهات لإثارة القلاقل والفوضى في الدولة.

وحذر السويدي خلال لقاء عرض أمس على تلفزيون أبوظبي، ويتناول «الملفات القطرية في دعم الإرهاب»، من الانجرار وراء التنظيم الإرهابي، مؤكداً أن قناعاته تغيرت وأن هذا هو التوقيت الصحيح؛ نظراً لما تمر به المنطقة من أزمات، وخاصة الأزمة بين دول الخليج.

ونفى القيادي الإخواني السابق شائعات تعرضه للاختطاف والتعذيب من قبل السلطات الإماراتية جملة وتفصيلاً، مؤكداً اعتقاله من قبل السلطات الإندونيسية بتهمة تتعلق بإصدار بطاقة غير قانونية للإقامة في إندونيسيا، مشيداً بطريقة تعامل السلطات الإماراتية التي حرصت على توفير كل احتياجاته الطبية والصحية.

وأكد السويدي عقد التنظيم السري دورة خاصة عام 2010 في دبي، لتحويل وسائل التواصل الاجتماعي لتأليب الرأي العام وإشاعة الفوضى ونشر المظاهرات والإضرابات، وكان المدرب محمد بن المختار الشنقيطي أحد العاملين في قناة الجزيرة القطرية، وحضرها مجموعة من الإعلاميين التابعين للتنظيم السري للإخوان المسلمين في الإمارات، وكانت على مدار 5 أيام.

وأضاف السويدي أن قناة الجزيرة حاولت أن توصل ما يسمى بـ«الربيع العربي» إلى الإمارات، عبر تدريب وتجهيز وإعداد جهات لإثارة القلاقل والفوضى في الدولة، وتقديم الدعم اللوجيستي للقيادات الهاربة في تركيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا