الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"زايد للإسكان" يعتمد أسماء 1015 مواطنا مستحقا للدعم السكني

"زايد للإسكان" يعتمد أسماء 1015 مواطنا مستحقا للدعم السكني
30 ابريل 2015 20:10

اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، خلال اجتماعه بدبي اليوم برئاسة معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج، أسماء ألف و15 مواطنا من مستحقي الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 535 مليون درهم توزعت ما بين 835 قرضا و180 منحة.

ويأتي هذا الإاتماد تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتنوعت الطلبات التي اعتمدها البرنامج ما بين 464 طلبا لبناء مسكن جديد و73 طلبا لاستكمال مسكن و15 لإضافة على مسكن و9 لصيانة مسكن و453 مسكنا حكوميا ضمن المجمعات السكنية وطلبين لشراء مسكن.

كما شملت هذه الدفعة 920 قرارا ضمن خطة الأجندة الوطنية 2021 والمتمثلة بتقليص سنوات الانتظار للحصول على الدعم السكني إلى سنتين من تقديم الطلب المكتمل الوثائق بما فيها الأرض.

وقال معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج إن هذه الدفعة جاءت ترجمة لحرص القيادة الرشيدة بالدولة على توفير الحياة الكريمة والمسكن الملائم للأسر المواطنة وتحقيق الاستقرار الأسري للوصول إلى تحقيق السعادة المواطنين وهو مايعد في مقدمة أولويات البرنامج.

وناقش اجتماع المجلس، الذي عقد في مقر برنامج الشيخ زايد للإسكان بدبي، مشروع تعديل اللائحة التنفيذية بشأن مذكرات لجنة مراجعة وتدقيق طلبات الدعم السكني ومستجدات الأراضي والمجمعات السكنية.

وفي إطار مستجدات الأراضي والمجمعات السكنية، قالت سعادة المهندسة جميلة محمد الفندي المدير العام لبرنامج الشيخ زايد للإسكان أنه جار حاليا الانتهاء من إجراءات الترسية على مشروع مجمع عجمان السكني والذي يتضمن إنشاء وإنجاز وصيانة 306 مساكن في منطقة الرقايب 2  بتكلفة إجمالية قدرها 350 مليون درهم، منوهة بأن المشروع يمتد على مساحة أرض تبلغ 300 ألف متر مربع وسيتم تنفيذه خلال 24 شهرا.

وأشارت إلى أن البرنامج بدأ بتفعيل نظام حجز مساكن مجمعي الاتحاد وخليفة السكنيين يوم السبت الماضي للمرحلة الأولى والذي تم تفعيله للمستفيدين الذين تم استكمال إجراءاتهم من قبل لجنة تخصيص المساكن في المجمعات السكنية لافتة إلى أن 280 مستفيدا قاموا بحجز مساكنهم من خلال نظام مجمعات زايد منهم 211 مسكنا تم حجزه في مجمع الاتحاد بالشارقة و69 مسكنا بمجمع خليفة بدبا الفجيرة.

وأكدت حرص البرنامج على الأخذ بآراء المواطنين من خلال استطلاع رأي نفذه في ملتقى المتعاملين بفرع البرنامج بالفجيرة أواخر الشهر الماضي حول مجمع الرق بدبا الحصن في الشارقة والذي يضم 240 فيلا سكنية وذلك للوقوف على تطلعات المتعاملين وإشراكهم في بناء مستقبلهم السكني وتلمس احتياجاتهم.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©