• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

الأهلي يواصل «العزف المنفرد» على مسرح «أحلام الثلاثية»

«الفرسان» يفرض على «العنابي» الوداع المر في «شوط التحول»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

صلاح سليمان (العين) - فرض الأهلي على الوحدة الخروج من ربع نهائي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد التغلب عليه برباعية لهدفين في مباراتهما مساء أمس الأول، باستاد خليفة بن زايد بنادي العين، وبهذه الخسارة يرمي «العنابي» قفاز التحدي مبكراً في هذا الموسم، بعد أن ودع جميع المنافسات، ولم يتبق له سوى البطولة «الأم» التي يحتل فيها المركز الثامن برصيد 21 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن الأهلي المتصدر، ما يتطلب من «أصحاب السعادة» مضاعفة الجهد، ورفع درجة العطاء في الأيام المقبلة، للمحافظة على ما تبقى لهم من أمل بإنهاء الموسم وهو يحتل أحد المراكز الأربعة في بطولة دوري الخليج العربي، ما يضمن له المشاركة في البطولة الآسيوية عام 2015.

وعلى النقيض تماماً، يقف الأهلي الذي يصارع في كل الجبهات، وينافس في كل بطولات الموسم، حيث يتصدر بطولة الدوري، ويحتفظ بحظوظه في كأس المحترفين، وتنتظره بطولة الأندية الآسيوية، بجانب تأهله إلى «المربع الذهبي» من بطولة الكأس.

وكان فريق الوحدة، قاب قوسين أو أدنى، من مواصلة مشواره في الكأس، ووضع منافسه الأهلي خارج السباق، بعد أن كان الطرف الأفضل في الشوط الأول من مباراة أمس الأول الذي تقدم في نهايته بهدفين مقابل هدف، ولكن تبدلت الأمور 180 درجة في الحصة الثانية، وبدا الوحدة «لا حول له ولا قوة»، وتعددت أخطاء لاعبيه، خاصة الحارس عادل الحوسني الذي يتحمل الجزء الأكبر من الخسارة التي تعرض لها فريقه.

وشاءت الصدف أن يتكرر لقاء الفريقين في أقل من خمسة أيام، عندما تضعهما الجولة القادمة من دوري الخليج العربي وجهاً لوجه بعد غد، على ستاد آل نهيان بأبوظبي، ترى هل ستكون المواجهة رد اعتبار لـ «أصحاب السعادة»، أم أن «الفرسان» سيؤكد «علو كعبه» على الوحداوية، كما فعلها من قبل على ملعبه في زعبيل في الجولة الثانية للدوري، وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف.

ومن ناحيته، أكد الروماني كاتلين مساعد مدرب الأهلي أن فريقه بدأ المباراة بطريقة سيئة، ولم يقدم المستوى الفني في الشوط الأول من المباراة، لتستقبل شباكه هدفاً سريعاً، في «زمن وجيز»، بسبب الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون، إلا أن ردة فعل اللاعبين جاءت سريعة ليعودوا إلى أجواء المباراة، وتمكنوا من تقليص الفارق.

وقال: «إجمالاً كان أداؤنا سيئاً في الحصة الأولى، ولكن كان الشوط الثاني مختلفاً تماماً، وقدم الفريق مستواه المعروف، ولعب بالطريقة التي تعود عليها، واستطعنا أن نغير النتيجة، وأن نحصل على فرص عديدة، وأن نضيف ثلاثة أهداف منحتنا الحق في الفوز على فريق قوي، يملك لاعبوه العزيمة العالية، وحصلوا على عدد من الفرص، إلا أنهم لم يستثمروها بالشكل المطلوب، وكانت المباراة فرصة للوحدة لكي ينافس على بطولة في الموسم، ولا شك أننا سعداء ومرتاحون لهذا الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا