• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تخطط لدخول أسواق الائتمان خلال ستة أشهر

«شعاع كابيتال» تجني ثمار إعادة الهيكلة بزيادة 118% في الأرباح خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

سجلت شركة شعاع كابيتال أرباحاً صافية للربع الأول من عام 2014 قدره 8,2 مليون درهم مقارنة بخسارة قيمتها 5,9 مليون درهم للربع ذاته من العام الماضي وبارتفاع قدره 118% عن الأرباح المسجلة في الربع الأخير من عام 2013 المقدرة بنحو 3,8%، بحسب البيانات المالية التي أعلنتها الشركة أمس.

وقال الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشعاع كابيتال، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة أمس، إن الارتفاع الكبير في أرباح الشركة للربع الأول من هذا العام بمثابة جني ثمار عملية إعادة الهيكلة التي نفذتها الشركة خلال الفترة الماضية، متوقعاً محافظة الشركة على أدائها القوي في ظل الأوضاع الاقتصادية المواتية في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي التي تعد محور الاهتمام الرئيسي لأعمال الشركة في هذه المرحلة.

وكشف مكتوم بن حشر عن دراسة شعاع كابيتال للعودة إلى أسواق الدين مجدداً من خلال إصدار سندات أو صكوك أو سندات قابلة للتحويل لأسهم أو البنوك، متوقعاً أن يتم ذلك خلال ستة أشهر، مشيراً إلى أن الشركة ترصد الفرص المتاحة في أسواق أخرى بالمنطقة خاصة في بلدان شمال أفريقيا خاصة في مصر والمغرب وتونس.

وتوقع أن تحقق الأسواق المالية في الدولة نمواً خلال هذا العام يصل إلى 35%، في ظل الأداء الجيد للشركات، وكذلك مع تفعيل ترقيتها إلى مؤشر (إم اس سي آي) للأسواق الناشئة، هذا الشهر، مرجحاً أن يتراوح عدد الشركات الإماراتية على المؤشر بين 6 إلى 8 شركات، متوقعاً أن تستقطب الأسواق مستويات عالية من السيولة مع هذه الترقية، الأمر الذي عكسته شهية المستثمرين العالميين خلال مؤتمر سوق دبي المالي في لندن الشهر الماضي.

وأكد مكتوم بن حشر أن اتجاه الشركات لزيادة ملكية الأجانب يسهم في المقام الأول في زيادة مستويات السيولة، ويعكس الأداء الحقيقي للأسهم، مقترحاً فتح المجال بشكل أوسع أمام ملكية الأجانب في الشركات غير الاستراتيجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا