• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتم مسابقة الأسهم المخصصة للطلاب

سوق دبي يطبق آلية «جلسة ما قبل الإغلاق» الأربعاء المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

يطبق سوق دبي المالي آلية «جلسة ما قبل الإغلاق» لتحديد أسعار إغلاق الأوراق المالية المتداولة في السوق اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، وذلك في إطار الجهود المتواصلة للسوق لتطوير بنيته الأساسية بما يتماشى مع أفضل الممارسات في هذا المجال، علماً أن هذه الآلية مطبقة في غالبية البورصات العالمية.

وبحسب بيان صحفي أمس، يتسم استحداث آلية «جلسة ما قبل الإغلاق» بأهمية كبيرة في هذا التوقيت بالذات مع اقتراب موعـد تطبيـق ترقيـة سوق الإمارات ضمن فئة الأسواق العالمية الناشئة من قبل مؤسسة ام اس سي آي العالمية حيث تعمد شريحة مهمة من المؤسسات الاستثمارية، وخاصة ما يعرف بمستثمري المؤشرات إلى الاعتماد على المؤشر كأساس لتوزيع أصول المحفظة الاستثمارية.

ومن ثم فإن هذه الآلية ستسهم في اجتذاب وتسهيل عمل تلك المؤسسات حيث تعزز تلك الآلية بصـورة أكبر من عملية احتسـاب أسـعار الإغـلاق والمـؤشـر علاوة على تقييم المحفظة الاستثمارية أخذاً بعين الاعتبـار أنها تلغي أثر سعر آخر صفقـة خاصـة إذا ما كان السـعر غير مقنع. وستكون مدة جلسة ما قبل الإغلاق 10 دقائق من 1:50 إلى 2:00 من بعد الظهر، ويبدأ تطبيقها بعد تنسيق وترتيبات مكثفة مع شركات الوساطة، حيث قام سوق دبي المالي بإرسال تعميم إلى تلك الشركات بتاريخ 13 أبريل 2014 للتحقق من جاهزيتها للتطبيق.

وتتيح جلسة ما قبل الإغلاق للوسطاء إدخال أوامر وفق السعر الذي يحدده المستثمر، بحيث يتم تجميعها وتنفيذها عند الإغلاق في تمام الساعة الثانية من بعد الظهر، ويكون سعر التنفيذ هو سعر الإغلاق للسهم.

إلى ذلك، اختتم سوق دبي أمس فعاليات الدورة الثانية عشرة لمسابقته السنوية للأسهم، التي تستهدف رفع الوعي الاستثماري من خلال غرس ثقافة الاستثمار في أوساط الطلاب.

وبلغ متوسط الربح للمتسابق الواحد من بين أفضل 13 متسابقاً ما نسبته 12,3%، علماً بأن المؤشر العام للسوق ارتفع خلال فترة المسابقة بنسبة 6,8%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا