• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صندوق النقد العربي ينظم دورة حول الاقتصاد الكلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

بدأت أمس في أبوظبي فعاليات دورة « التنبؤ بالاقتصاد الكلي» التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية في صندوق النقد العربي بالتعاون مع مركز الاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط التابع لصندوق النقد الدولي.

يشارك في الدورة التي تعقد خلال الفترة من 11 إلى 22 الشهر مايو الجاري 30 مشاركاً من 18 دولة عربية. وأكد معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي في كلمته الافتتاحية للدورة، أهمية إدارة الاقتصاد الكلي وأثره على النمو الاقتصادي حيث إن الإدارة الجيدة لها انعكاس إيجابي على النمو، لافتا إلى العديد من الدراسات التطبيقية.

وأشار في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور سعود البريكان مدير معهد السياسات الاقتصادية في الصندوق، إلى دراسة أثر بعض المؤشرات على النمو مثل رصيد الميزانية والنمو في عرض النقد والتذبذبات في سعر الفائدة وسعر الصرف والمديونية الخارجية وغيرها.

وأكد أن دراسة تلك المتغيرات تسهم في معرفة اتجاه الدخل القومي والاستثمار والادخار والاستهلاك وتساعد في إلقاء الضوء على سبل حل المشاكل التي تعاني منها اقتصادات الدول مثل البطالة والتضخم وعدم الاستقرار الاقتصادي وغيرها. (أبوظبي-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا