• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التنوع الاقتصادي ونمو قطاع الفنادق يدعمان القطاع

سوق السمعيات والبصريات في الإمارات يلامس الـ 707 ملايين دولار في 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

توقع تقرير لـ «يورو مونيتور انترناشيونال (‏EMI)» ‬أن ‬يصل سوق ‬المرئيات ‬والسمعيات ‬الاحترافي ‬في الإمارات ‬إلى ‬707 ‬ملايين ‬دولار ‬في حلول ‬2018 ‬مقابل ‬656.2 ‬مليون ‬دولار ‬متوقعة ‬في ‬2016، ‬مع تعافى ‬الصناعة ‬من ‬حالة ‬الركود ‬السوقي ‬الناتجة ‬عن ‬انخفاض ‬أسعار ‬النفط ‬خلال ‬الـ ‬18 ‬شهرا ‬الأخيرة.

كما كشف التقرير الحديث، أن المحركات الرئيسة لسوق السمعيات والمرئيات الاحترافي في الإمارات تتمثل في النمو الاقتصادي، ازدهار السياحة والانتهاء من المشاريع الكبرى، فيما يُتوقع أن ينمو الطلب على المعدات والخدمات المرتبطة بهذا السوق بنسبة 8% تقريبا خلال العامين القادمين.

وأرجع تقرير أغسطس 2016 هذا النمو إلى تركيز حكومة الإمارات القوي على التنويع نحو اقتصاد قائم على الخدمات والسياحة، فيما يعزز الإنجاز الوشيك لمشاريع كبرى مثل متحفيْ جوجنهايم واللوفر في أبوظبي، ومدينة محمد بن راشد في دبي، الطلب على السمعيات والمرئيات وتركيبات الإنارة الاحترافية.

وستضم مدينة محمد بن راشد وحدها بعد الانتهاء منها 100 فندق و5 متنزهات ترفيهية ومتنزهاً ترفيهياً للحياة البحرية، إلا أن التأثير الأكبر ربما يكون في 2019 حيث يأتي دمج معدات السمعيات والمرئيات في المرحلة الأخيرة للمشاريع مع اقتراب العد التنازلي لمعرض إكسبو دبي 2020.

وتحدد هذه التوقعات المتفائلة أجواء النسخة الافتتاحية لمعرض «برولايت آند ساوند الشرق الأوسط»، حيث يستعرض الموردون العالميون للتقنيات والخدمات الاحترافية لصناعات الترفيه أحدث منتجاتهم في الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا