• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بهدف تشجيع الشباب على تأسيس مشاريع نوعية

إشهار جمعية رواد الأعمال الإماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية قراراً وزارياً بشأن إشهار «جمعية رواد الأعمال الإماراتيين» ذات نفع عام يكون مقرها في أبوظبي ودائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد جهود بذلها صندوق خليفة لتطوير المشاريع الذي طرح فكرة الجمعية وتبنى دعمها حتى صدور هذا القرار.

وحدد القرار الوزاري أهداف الجمعية في السعي لدعم وتعزيز ريادة الأعمال بين فئات المجتمع الإماراتي وإبراز أهمية الدور الذي تلعبه للارتقاء بالاقتصاد الوطني من خلال إقامة الندوات والمحاضرات وتنظيم المؤتمرات المختصة والمعارض ومنافذ البيع المباشر وغيرها.

وتهدف الجمعية إلى جذب وتشجيع الشباب الإماراتي على تأسيس مشاريع نوعية تخدم الاقتصاد الوطني في مختلف المجالات، كما تضمنت أهداف الجمعية التي أقرتها الوزارة ضرورة تقديم الدعم الفني والإداري والاستشاري لرواد الأعمال عبر تنظيم دورات تسهم في تنمية وتطوير قدراتهم.

وتهدف الجمعية لإنشاء مركز بحوث يخص رواد الأعمال لإجراء دراسات وبتوفير قاعدة بيانات ومعلومات تسهم في دعم رواد الأعمال عند تأسيس مشاريعهم.

ودعت وزارة الشؤون الاجتماعية اللجنة المؤقتة لجمعية رواد الأعمال الإماراتيين دعوة الجمعية العمومية للانعقاد خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر من تاريخ إشهار الجمعية ويدعى إلى هذا الاجتماع جميع الأعضاء العاملين وذلك من أجل انتخاب مجلس إدارة الجمعية وموافاة الوزارة بتاريخ وموعد الاجتماع ومكان الانعقاد.

وجاء إشهار الجمعية تتويجا لمبادرة اطلقها صندوق خليفة لتطوير المشاريع حث من خلالها رواد الأعمال المواطنين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الممولة من الصندوق أو من جهات أخرى على تنسيق الجهود وتنفيذ مبادرات وفعاليات مبتكرة ومحفزة تهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة ريادة الأعمال وتخلق كياناً قادراً على تحديد احتياجات قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، وتقديم حلول ومقترحات للنهوض بهذا القطاع الحيوي والمهم على الاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا