• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تبحث تطوير العلاقات التجارية مع صربيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

بحثت وزارة الاقتصاد وغرفة تجارة وصناعة صربيا العلاقات التجارية الثنائية وسبل تطورها، ومناقشة لدعوة الموجهة للإمارات للمشاركة في الدورة الحادية والثمانين للمعرض الزراعي الدولي الذي يقام في بلغراد خلال الفترة 19-22 مايو الجاري.

جاء ذلك خلال استقبال عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لقطاع التجارة الخارجية مع زيلكو سيراتش رئيس غرفة تجارة وصناعة صربيا والوفد المرافق له.

وأكد آل صالح بأن العلاقة الثنائية بين الإمارات وصربيا تشهد تطوراً في الفترة الراهنة وأن وزارة الاقتصاد ترى بأن هناك مجالات واسعة للارتقاء بالتعاون القائم في مجالات الزراعة والتجارة والاستثمار وأن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين في ارتفاع ولكنه لا يرتقي إلى حجم الطموح والتطلعات حيث وصل في العام 2012 إلى 9,9 مليون دولار أميركي فقط.

وأشار إلى أن العديد من الشركات العاملة في المجال الزراعي في الإمارات بدأت فعلياً بالاستثمار في جمهورية صربيا وأن العديد من شركات الاستثمار الزراعي والحيواني الوطنية تنظر حالياً في الآفاق المتاحة لها وإمكانية دخولها الأسواق الأوروبية من خلال استثمارات كبيرة في صربيا.

وتوقع أن تقوم بعض البنوك الإماراتية بفتح فروع لها في بلغراد خلال العام الحالي أو المُقبل.

وقال آل صالح إن القطاع الاستثماري الإماراتي يواجه نقصاً في المعلومات عن الفرص الاستثمارية والتجارية المتوفرة لرجال الأعمال من الدولة وأنه يتوجب على الجانبين زيادة تبادل زيارات الوفود الرسمية والتجارية والتعرف بالفرص الاستثمارية في كلا البلدين وبذل المزيد من الجهود على صعيد التسويق والترويج لها من خلال عقد الندوات وورش العمل ومُختلف الفعاليات التي من شأنها المساهمة في إيضاح الصورة العامة وإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات.

ولفت وكيل وزارة الاقتصاد إلى أن توفر العديد من مقومات الاقتصاد وعناصر الجذب في الإمارات، مشيراً إلى مرونة الأنظمة والتشريعات المنظمة للأعمال في الدولة ومساهمتها في جذب رؤوس الأموال الأجنبية.

حضر اللقاء كل من محمد ناصر حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري إلى جانب سعادة ميلوش بيرشيتش القائم بأعمال سفارة صربيا بأبوظبي وزوران بيكوفيتش مُستشار رئيس غرفة تجارة وصناعة صربيا.(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا