• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لتأسيس شبكات دائمة للتواصل

سيدات أعمال إماراتيات يطلعن على مراكز الأعمال في المملكة المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

يشارك وفد من كبار سيدات الأعمال بالدولة في بعثة المرأة الإماراتية بقطاع الأعمال إلى المملكة المتحدة، للإطلاع على مراكز الأعمال المزدهرة في كل من لندن ومانشستر وبلفاست.

وتضم البعثة عضوات في مجلس سيدات أعمال أبوظبي، ومجلس سيدات أعمال دبي، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية.

وتعتبر السيدات المشاركات في البعثة رائدات في قطاعات تتراوح ما بين الأزياء والتعليم والمواد الغذائية وحتى التصاميم الداخلية والتمويل وتنظيم الفعاليات.

وتهدف الزيارة إلى تأسيس شبكات دائمة للتواصل مع نظرائهن في المملكة المتحدة، خاصة وأن لدى العديد من المشاركات في البعثة علاقات عمل بالفعل في المملكة المتحدة ولديهن الرغبة في توسيع أعمالهن فيها باعتبارها واحدة من أفضل دول العالم لتطوير وتنمية الأعمال.

وتحظى هذه المبادرة بدعم الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار ومجلس الأعمال الإماراتي البريطاني، الذي يركز على تعزيز وتعميق الروابط التجارية بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. كما تأتي هذه الزيارة في وقت تعمد فيه المملكة المتحدة إلى تسريع وتسهيل إقامة علاقات العمل بين الشركات البريطانية والخليجية.

وخلال برنامج زيارة «بعثة المرأة الإماراتية بقطاع الأعمال إلى المملكة المتحدة»، التي بدأت أمس وتمتد أسبوعًا، تجري سيدات الأعمال اتصالات مع جميع القطاعات في الحكومة البريطانية والقطاع الخاص، حيث تستضيفهن غرفة التجارة البريطانية العربية في لندن، كما يلتقين بالبارونة سعيدة وارسي، كبيرة وزراء الدولة بوزارة الخارجية التي تمثل الوزارة بمجلس اللوردات.

وفي بلفاست يحضر الوفد المؤتمر الدولي الأول لسيدات الأعمال الذي يعقد تحت عنوان «ابتكار اقتصاد جديد»، وسوف يلتقين آرلين فوستر، وزيرة شؤون الأعمال والتجارة والاستثمار في أيرلندا الشمالية.

وقالت رجاء عيسى القرق، المدير الإداري لمجموعة عيسى صالح القرق ورئيسة البعثة ممثلة لمجلس سيدات أعمال دبي: «آمل أن نتمكن نتيجة هذه البعثة من تشجيع المزيد من التعاون بين رائدات أعمال من كل من الإمارات وبريطانيا، ونحن على ثقة بأننا سنتمكن من خلال زيارتنا الرسمية هذه إلى المملكة المتحدة من تشجيع المزيد من الشابات على اتخاذ أولى خطواتهن تجاه ريادة الأعمال وتحويل أحلامهن بتأسيس الأعمال إلى حقيقة».

من جهته، قال سفير المملكة المتحدة لدى الإمارات دومينيك جيرمي إن البعثة التجارية لسيدات الأعمال الإماراتيات، التي تزور لندن ومانشستر وبلفاست تعتبر مبادرة رائعة، معرباً عن أمله أن تتيح هذه الزيارة فهم مدى عمق واتساع بيئة الأعمال في المملكة المتحدة، وأن تمنحهن كذلك الإلهام لتأسيس شركات جديدة مبدعة وبناء علاقات تجارية طويلة الأمد ومستدامة مع شركائهن البريطانيين. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا