• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فقرات فكاهية تبهر جمهور دبي

«دون كيشوت».. عروض كوميدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

يحوّل مهرجان دبي للتسوق في كل دورة من دوراته المدينة إلى كرنفال احتفالي بهيج، وتوزع الفرق الترفيهية المتجولة في مراكز التسوق الفرح والسعادة على مرتاديها، وضمن هذا الإطار يقدم دبي فستيفال سيتي مول، الشريك الاستراتيجي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة للحدث، العرض المتجول «دون كيشوت»، وهو مستوحى من أفضل الأعمال الروائية المكتوبة عبر الأزمان.

ويقدم العرض المتجول الذي تبلغ مدته 20 دقيقة قصة فارس شهم يبحث عن مغامرة تنتظره، فيتجول برفقة رفيقه «سانشو بانزا» لينشر العدل وينصف الضعفاء، وأثناء الأداء تظهر الشخصيتان فجأة في ساحة مركز التسوق تعلو وجوههم تعبيرات مضحكة تفاجئ الجمهور، ليبدأ بعدها العرض وتظهر بقية عناصر القصة من الحصان والماشية وتكتمل سطور الحكاية.

واستوقف أداء العارضين جمهور المول الذين تجمعوا لمشاهدة العرض المتجول وما يقدمه من فقرات فكاهية تخللتها بعض ألعاب الخفة، حيث افتتن الأطفال والصغار، بما يحمله الفارس دون كيشوت وصديقه من حاجيات قديمة.

وعلّق محمد حمد، من مصر، على العرض بالقول: «حضرت مع زوجتي ناليس وابني يوسف، الذي يبلغ من العمر عامين، إلى دبي فستيفال سيتي مول للتسوق، واستوقفنا عرض دون كيشوت المتجول، ومنذ بدايته أضفى على المول أجواء فكاهية وحيوية، ونحن في انتظار التقاط بعض الصور مع دون كيشوت وسانشو».

ولفت العرض انتباه الأطفال الذين تجمعوا لمعرفة ما يجري، وتابع زيد محمد، وهو إماراتي يبلغ من العمر 3 سنوات، باهتمام بالغ مع والده محمد يوسف وعمته عائشة التي تبلغ من العمر 12 عاماً، والتي قالت «إن العرض مضحك للغاية، وقد ضحكنا كثيراً خاصة عندما قامت البقرة بإخراج لسانها، إن كل شيء في العرض متقن ابتداءً من الثياب إلى الأداء وحتى تعابير وجه دون كيشوت ورفيقه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا