• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يجمع النوري وكوسا في رمضان المقبل للمرة الأولى منذ 8 سنوات

«الغربال» تراجيديا سورية ترصد الصراع بين الخير والشر في دمشق القديمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

يجتمع كلٌ من النجمين بسام كوسا وعباس النوري ضمن أحياء مدينة دمشق القديمة بعد سنوات عديدة لم تجمعهما في أي عمل بيئي شامي، وذلك في المسلسل الرمضاني «الغربال» تحت إدارة كاميرا المخرج ناجي طعمي حيث استطاعت شركة «جولدن لاين» للإنتاج والتوزيع الفني أن تنهي تلك السنوات والتي دامت طويلاً منذ آخر ظهور جمع بين بسام كوسا وعباس النوري في عام 2006 في الجزء الأول من مسلسل «باب الحارة»، الذي عُرض في رمضان وقتذاك.

رنا سرحان (بيروت)

يتواجد في الأدوار الرئيسية ضمن مسلسل «الغربال» أبرز نجوم الشاشة السورية، ومنهم أمل عرفة والتي تعود لمضمار البيئة الشامية بعد غياب دام ثلاث سنوات، والفنانة القديرة منى واصف، والفنان الراحل عبد الرحمن آل رشي الذي قدم آخر أعماله وكوكبة من نجوم البيئة الشامية منهم عبد المنعم عمايري، محمد خير الجراح وليلى سمور وليليا الأطرش وآخرون.

صراع الخير والشر

ويقول المسؤول الإعلامي للعمل سراب سلامة: «الغربال» يجسّد الصراع بين الخير والشر حيث يتناول دمشق في عام 1927، وتدور الأحداث ضمن حي الشاغور الدمشقي، عبر قصة اجتماعية يحتدم فيها الصراع على السلطة ويولد هذا الصراع الكثير من الدماء والظلم والعديد من الضحايا التي لا ذنب لها إلا وجودها ضمن ساحة الصراع في أحداث مليئة بالتشويق ضمن أجواء البيئة الدمشقية المحببة في ثلاثين حلقة.

ومن جهته يصف مخرج العمل ناجي طعمي المسلسل بالواقعي الذي يأخذ حيزا من تاريخ دمشق ويحبكه في صياغة عصرية تحاكي كل الأزمنة، مع وجود صراع على السلطة، كذلك وجود فتنة ومؤامرة خارجية للإيقاع بين أبناء البلد الواحد، لافتاً إلى أن كادر العمل من النجوم الذين يجسدون الأدوار ليكون «الغربال» له فعل الغربلة في دراما بيئة الشام هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا