• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشتمل على 4 محاور

إطلاق مسابقة التصوير الضوئي في مهرجان سلطان بن زايد التراثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - بتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، أقرت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي خلال اجتماعها الأخير، إطلاق مسابقة التصوير الضوئي على هامش فعاليات المهرجان، بهدف إبراز واحتضان المبدعين في مجال التصوير الضوئي من مختلف الفئات وتحفيز واستقطاب الهواة والمحترفين. وتم تحديد محورين للمسابقة؛ الأول «مزاينة الإبل الأصايل»، والثاني «تراث الإمارات»، وتصل قيمة جوائز المسابقة في محوريها إلى أكثر من ثمانين ألف درهم.

وأكد عامر بخيت بن النوه المنهالي رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان «أن إطلاق المسابقة جاء بتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ضمن مهرجان سموه التراثي من أجل دعم التواصل بين الأجيال والحفاظ على تراث الأجداد والاهتمام به من خلال تقديم صورة فنية للإبل الأصايل وجمالها وعلاقة الإنسان بها، وتوثيق السلالات الأصيله للإبل العربيه في الدولة والذي يعكس صورة حقيقية للحياة البدوية، إضافة إلى توثيق تراث الإمارات العريق وثقافتها الأصيلة».

وأضاف: المسابقة تهدف إلى دعم المبدعين والمحترفين في مجال التصوير الضوئي بالدولة، وتشجيع العناصر الشابة والموهوبة وتعزيز الهوية الوطنية لدى المواطنين والمقيمين، من خلال تسليط الضوء على تراث الأجداد والاهتمام به، والعمل على إنشاء ارشيف فوتوغرافي للسلالات الأصيله للإبل العربية.

وحول شروط وآلية مسابقة التصوير الضوئي، أوضح رئيس اللجنة الإعلامية «أن المشاركة في المسابقة مفتوحة للمواطنين والمقيمين بالدولة، ويجب أن تكون الصور المشاركة في محوري المسابقة قد التقطت ضمن ميدان مهرجان سلطان بن زايد التراثي والمنطقة المحيطة، بحيث تجسد لكافة فعاليات المهرجان المتنوعة، ومن شروط المسابقة ألا تكون الصورة قد فازت في مسابقة أخرى، ويجوز المشاركة بـ 4 صور كحد أقصى في كل محور من محوري المسابقة.

وتنطلق فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي في الثاني من فبراير القادم برعاية ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات في منطقة سويحان بأبوظبي، ويتضمن المهرجان إضافة إلى الفعالية الرئيسة «مزاينة الإبل» العديد من الأنشطة والفعاليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا