• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

أبوظبي تحتضن أول مركز ثقافي إيطالي على مستوى دول «التعاون»

أمل القبيسي تبحث مع سفير إيطاليا تعزيز التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وليبوربو ستيلليلنو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك على مختلف الصعد بما يعكس رؤية وتوجهات قيادتي البلدين الصديقين.

وهنأ السفير الإيطالي معاليها خلال اللقاء الذي عقد في مقر المجلس في أبوظبي، بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»، وباعتبارها أول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط، مشيداً بما وصلت إليه المرأة الإماراتية من مناصب قيادية وما حققته من نجاحات في مختلف المجالات بفضل الدعم الكبير من القيادة الحكيمة لدولة الإمارات للمرأة إيماناً بقدراتها وبالدور المهم الذي تقدمه.

ورحب السفير الإيطالي بزيارة وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي القبيسي المتوقعة إلى جمهورية إيطاليا خلال شهر أكتوبر المقبل، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات البرلمانية لما لها من دور مهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات لمناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز علاقات التعاون البرلماني بينهما.

من جهتها، قدمت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي تعازيها إلى السفير الإيطالي في ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا، معربة عن أسفها على الخسائر والدمار الذي لحق بالمعالم التاريخية في إيطاليا، ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد الطرفان ضرورة إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين البلدين، والعمل على إعداد مسودة مذكرة تفاهم، تمهيداً لتوقيعها خلال الزيارة لما تمثله اللجنة من أهمية في دعم وتعزيز العلاقات القائمة بين الجانبين في مختلف المجالات من خلال آلية عمل برلمانية مشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض