• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجامعة العربية تحمّل مجلس الأمن مسؤولياته للتصدي لانتهاكات الاحتلال

إسرائيل تقر بناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة والقدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

عبد الرحيم الريماوي، علاء المشهراوي (رام الله، غزة)

أقرت السلطات الإسرائيلية بناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، في حين نددت جامعة الدول العربية ببيان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول استمرار التوسع في سياسة الاستيطان بالقدس الشرقية.

وأقرت لجنة تابعة للإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية، بإيعاز من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب أفيجدور ليبرمان، مشاريع بناء نحو 250 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة «ايلكانا» في الضفة الغربية المحتلة، وبناء عشرات الوحدات السكنية الجديدة في مستوطنتي بيت أريه وغفعات زئيف في القدس المحتلة. وقررت اللجنة إضفاء صبغة الشرعية على 180 وحدة استيطانية عشوائية أخرى قائمة في الضفة.

وقد نددت الجامعة العربية أمس، ببيان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي أكد على استمرار التوسع في سياسة الاستيطان في القدس الشرقية. وحملت الجامعة العربية في بيان لها، مجلس الأمن الدولي مسؤولياته للتصدي للانتهاكات الاسرائيلية، وضرورة العمل الجاد لإنفاذ قراراته وقواعد القانون الدولي لإنهاء الاحتلال وتفكيك الاستيطان الإسرائيلي وتمكين الدولة الفلسطينية من استقلالها لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وعناصر من الشرطة الإسرائيلية أمس، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.وتأتي هذه الاقتحامات، بالتزامن مع تشديدات أمنية على أبواب الأقصى، وانتشار كثيف لعناصر الشرطة الاسرائيلية الخاصة، وسط تفتيش للمصلين وطلاب المدارس.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، إن 65 متطرفاً و40 عنصراً من المخابرات الإسرائيلية بلباسهم المدني اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا