• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  01:15     محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا        01:22     زلزال خفيف يضرب شرقي ألمانيا         01:25     بابا الفاتيكان يدعو إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف والارهاب في العالم         01:27     اردوغان يؤكد أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما تحويل الرقة السورية إلى "مقبرة" للإرهابيين        01:42     الجيش التركي يقول إنه قتل 14 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية بشمال العراق     

عمان: لم نعد قادرين على تحمل أعباء اللجوء السوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

جمال إبراهيم (عمان)

حذر وزير الداخلية الأردني سلامة حماد من أنه «لا يمكن للمملكة الاستمرار في تحمل واستيعاب آثار موجة اللجوء السوري دون تحمل المجتمع الدولي والجهات المعنية لمسؤولياتها تجاه البلاد.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر «واقع اللجوء السوري في الأردن» بتنظيم من مديرية شؤون اللاجئين السوريين، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأضاف حماد أن «تواجد اللاجئين السوريين على الأراضي الأردنية، شكل أزمة حقيقية ظهرت ملامحها، وانعكست آثارها السلبية على بشكل فاق قدراتنا ومواردنا المحدودة».

من جانبه، قال مدير مديرية شؤون اللاجئين العميد جهاد مطر، «إننا لا نزال نقوم بواجبنا في تحمل أعباء اللجوء السوري، واستيعاب التدفق المستمر نيابة عن المجتمع الدولي، رغم استنزاف الأزمة لمعظم مواردنا المتواضعة وقدراتنا المحدودة».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا