• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

مشاورات لاستئناف المحادثات بين الحركة وكابول

الأمن يردي 7 مهاجمين لـ «طالبان» شرق أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يناير 2018

عواصم (وكالات)

أفادت شرطة إقليم غزني شرق أفغانستان أمس، بمقتل 7 على الأقل من «طالبان» بعد أن هاجم مسلحو الحركة المتطرفة مواقع تفتيش أمنية في الإقليم. ونقلت قناة «تولو.نيوز» الأفغانية عن الشرطة قولها إن مسلحي «طالبان» هاجموا مواقع تفتيش أمنية نحو الساعة الثانية والنصف فجر الأربعاء، بمنطقة جيرو، لكن قوات الأمن صدتهم باشتباك استمر حتى الساعة السادسة صباحاً، موقعة 7 قتلى و9 جرحى من المهاجمين.

وفي الجانب المقابل بباكستان، قتل شخصان على الأقل بضربتين متتاليين لطائرتين دون طيار يعتقد أنهما أميركيتان، على منطقة كورام شمال غرب البلاد قرب الحدود الأفغانية أمس.

وفي تطور آخر، أكد مسؤولون أمس، أن مفاوضين عن «طالبان» أفغانستان سيجرون في باكستان مشاورات بشأن استئناف محادثات السلام مع حكومة كابول، وقال مسؤول استخباراتي، إن وفداً من 3 أعضاء، وصل إلى إسلام آباد الأسبوع الجاري للقاء مسؤولين أمنيين باكستانيين.

ومن المقرر إجراء اللقاءات في بلدة مري القريبة من العاصمة إسلام آباد، وهي البلدة ذاتها التي عقدت فيها الجولة الأولى من المحادثات بين «طالبان» ومسؤولين من باكستان وأفغانستان في يوليو 2015. إلى ذلك، دعت روسيا أمس، إلى إجراء محادثات عاجلة بين الحكومة الأفغانية وحركة «طالبان»، مبدية استعدادها لاستضافة المحادثات لوضع نهاية للحرب الأهلية في أفغانستان.