• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشمل 194 خدمة إلكترونية مرورية ومعلوماتية وجنائية

مراكز الشرطة الإلكترونية بدبي تبدأ إنجاز المعاملات عبر الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

بدأت مراكز شرطة إلكترونية بدبي تقديم خدماتها المختلفة للجمهور باستقبال وإنجاز المعاملات عبر الهواتف الذكية دون الحاجة لطالب الخدمة التوجه إلى مراكز الشرطة التقليدية إلا في الحالات التي تتطلب ذلك.

وقال العقيد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية بشرطة دبي للصحفيي: إن مراكز الشرطة الذكية ستوفر الوقت والجهد وتخفف العبء من كثرة أعداد المراجعين علاوة على ما ستوفره من أموال على خزينة الحكومة خصوصا وأن تفعيلها سيقلل من حجم المباني والمنشآت.

وأشار إلى أن طالب الخدمة سيكون بمقدوره ملء جميع البيانات المطلوبة للخدمة عن بعد عبر الهاتف الذكي، ومن ثم مراجعة المركز المختص ضمن الوقت الذي يحدده لاستلام الخدمة المطلوبة

وعن المخاطر والتهديدات الأمنية التي قد يحملها هذا الانفتاح الإلكتروني للشرطة، نفى العقيد الرزوقي وجود أية مهددات أمنية، موضحاً أن الانفتاح الحالي في الخدمات الإلكترونية لا يعدو عن كونه أكثر من مجرد زيادة في عدد الخدمات المتاحة للجمهور وتنوع في القنوات. وأكد الرزوقي في معرض رده على سؤال أن خدمات شرطة دبي الإلكترونية اكتملت بنسبة 100% باستثناء تلك التي تتطلب الحضور الشخصي لإبراز الوثائق الأصلية والرسمية، مشيرا إلى أن شرطة دبي تقدم للجمهور 194 خدمة إلكترونية متنوعة بين مرورية ومعلوماتية وجنائية أمنية وتفاعلية وإجرائية. وحول نظام تخطيط الحوادث المرورية إلكترونيا الذي ستشرع شرطة دبي بتطبيقه قريبا، أوضح العقيد الرزوقي أن المشروع يضم خرائط إلكترونية متصلة بالأقمار الصناعية لتحديد موقع الحوادث المرورية وتخطيطها إلكترونيا عن بعد بنفس الموقع. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض