الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

7% نمو أعداد نزلاء فنادق الشارقة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام

7% نمو أعداد نزلاء فنادق الشارقة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام
7 يوليو 2010 21:05
ارتفع عدد نزلاء فنادق إمارة الشارقة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري إلى نحو 637,4 ألف نزيل مقارنة مع نحو 594,1 ألف نزيل في الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة تصل إلى 7%، بحسب التقرير الصادر عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أمس. وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن الهيئة، نمواً طفيفاً في القطاع السياحي للإمارة خلال الأشهر الخمسة من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت النسبة الإجمالية لإشغال كل من الفنادق والشقق الفندقية في إمارة الشارقة 70% خلال الأشهر الخمسة من العام الجاري مقارنة مع 67% بالفترة نفسها من العام الماضي. وأكد التقرير متانة قطاع الشارقة السياحي الذي يتجه بخطوات ثابتة ومدروسة للحفاظ على ما تحقق من إنجازات سابقة ومواصلة العمل نحو خطط مستقبلية من شأنها رفع معدل التدفق السياحي. وارتفع عدد نزلاء فنادق الشارقة خلال الأشهر الخمسة من العام الجاري إلى 317,3 ألف نزيل مقابل 308,7 ألف نزيل بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما بلغ عدد نزلاء الشقق الفندقية في الفترة نفسها من العام الحالي 320,2 ألف نزيل مقارنة بـ 285,5 ألف نزيل بالفترة نفسها من العام الماضي. وفيما يتعلق بليالي الإقامة، تبين أن إجمالي عددها للفنادق والشقق الفندقية، ارتفع أيضاً خلال الأشهر الخمسة من العام الحالي إلى 671,1 ألف ليلة، منها 356,3 ألف ليلة فندقية ، و314,894 ألف ليلة قضاها زوار الإمارة بالشقق الفندقية، مقارنة بـ621,9 ألف ليلة بالفترة نفسها من العام الماضي، منها 341,5 ألف ليلة فندقية و280,4 ألف ليلة قضاها زوار الإمارة بالشقق الفندقية. وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أن السياح من أوروبا يحتلون المرتبة الأولى من حيث تدفق السياح إلى الإمارة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، حيث بلغت نسبتهم 46% من إجمالي عدد السياح الذين زاروا الإمارة، واحتل السياح من دول الخليج العربي المرتبة الثانية بنسبة 25%، في حين جاء السياح الآسيويون بالمرتبة الثالثة بنسبة 14%. وبلغت نسبة السياح من بقية الدول العربية 10%، فيما بلغت نسبة السياح من كومنولث الدول المستقلة ودول أميركا وأفريقيا و الباسيفيك 5%. وأكد محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في بيان صحفي أمس أن هذه الإحصاءات نتيجة حتمية لمنتج إمارة الشارقة السياحي والذي تسعى الهيئة للترويج عنه في جميع المحافل والمعارض الدولية والإقليمية والمحلية، حيث ترتكز الهيئة على استراتيجية واضحة تعتمد في جوهرها على تطوير القطاع السياحي في الإمارة من خلال استهداف الأسواق المهمة للمعنيين بصناعة السياحة والعمل على تنظيم فعاليات وأنشطة من شأنها رفد عملية الترويج السياحي بشكل مباشر وذلك من خلال المشاركة في المعارض السياحية والتجارية المهمة وتنظيم الجولات الترويجية وتنظيم الفعاليات التسويقية والسياحية. وحول نشاط الهيئة في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي يقول النومان “هذه الفترة من العام الجاري شهدت نشاطاً متنوعا للهيئة، حيث حرصت على استهداف أسواق السياحة المحلية والإقليمية والعالمية بشكل مكثف ومدروس لتلبية متطلبات سوق السياحة في الإمارة الذي يشهد نمواً كبيراً ومتسارعاً، ما يدفعنا إلى المزيد من الجهد والعمل لمواكبة هذا التطور وتقديم الأفضل في عملية الترويج للإمارة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة”. وأضاف “حرصت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام على إقامة العديد من الفعاليات المحلية والعالمية المهمة التي حققت حضوراً قوياً ومتميزاً والتي كان من أبرزها المشاركة بفاعلية في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر في العاصمة الألمانية برلين حيث حصدت إمارة الشارقة جائزة أفضل جناح في المعرض على مستوى الدول العربية المشاركة بالإضافة إلى العديد من المشاركات المهمة في كبرى الفعاليات كأيام الشارقة التراثية، وقامت الهيئة أيضاً بتنظيم عدد من الجولات التعريفية لممثلي أبرز الشركات السياحية العالمية ووسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى عدد من الوفود الزائرة للإمارة وذلك للتعرف إلى مميزات وعوامل الجذب السياحي التي تجعل من الشارقة وجهة مثالية لاستقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم. الجدير بالذكر أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة نظمت جولات ترويجية في عدد من العواصم الأوروبية بالتعاون مع “العربية للطيران” وعدد ممثلي القطاع السياحي في الإمارة. حيث حرصت الهيئة على الاجتماع مع الشركات السياحية الأوروبية في كل من تركيا وبلغاريا واليونان وكازاخستان وأوكرانيا، كذلك الاهتمام البالغ من قبل شركات السياحة والسفر الأوروبية وهو ما يؤكد اهتمامها بمنتج إمارة الشارقة السياحي والذي جعل منها وجهة فريدة على خريطة السياحة العالمية.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©