• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

باللغتين «العربية والإنجليزية»

«التربية»: 6 مناهـــج جــديدة تدعــم الابتكار وريــادة الأعمــال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

دينا جوني (دبي)

حددت وزارة التربية والتعليم الملامح الرئيسة للمناهج الستة المستحدثة للعام الدراسي الجاري، وهي التصميم والتكنولوجيا باللغة الإنجليزية من الرابع إلى التاسع، والإرشاد باللغة العربية للصف التاسع، والعلوم الصحية باللغة العربية من 10 إلى 12، ومهارات الحياة باللغة الإنجليزية من10 إلى 12، والتصميم الإبداعي والابتكار باللغة الإنجليزية لـ10 و11، وإدارة الأعمال باللغة الإنجليزية من 10 إلى 12.

وأكد الدكتور حمد اليحيائي مدير إدارة مناهج الصفوف العليا في وزارة التربية والتعليم في تصريح لـ«الاتحاد» أن الوزارة تستعين في مادة إدارة الأعمال برواد أعمال ناجحين ورجال أعمال مواطنين لعرض تجاربهم وخبراتهم الميدانية على الطلبة، لصقل مهارات الطلبة في رسم مشاريع ريادة الأعمال.

وأكد أن هناك توجّهاً في الوزارة لتبني الأفكار المبتكرة في مشاريع ريادة الأعمال التي قد يقدمها الطلبة خلال العام الدراسي، أو دعمهم في تنفيذها على أرض الواقع، كل ذلك بما ينسجم مع توجهات دولة الإمارات لتوفير البيئة الاستثمارية لجذب رواد الأعمال.

وفي مادتي التصميم والتكنولوجيا والابتكار، تهدف الوزارة إلى الانتقال بالطلبة من كونهم مستهلكين للتكنولوجيا ومنتجاتها إلى كونهم مصممين ومنتجين لها، بعد تمكينهم من الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية في هذا المجال.

ووزعت وزارة التربية المخرجات التعليمية التي يفترض على الطالب اكتسابها بإنهائه كل مرحلة تعليمية بدءاً من العاشر، إذ يبدأ الصف العاشر بدراسة أساسيات ريادة الأعمال ومفاهيم كيفية إدارة الأعمال بذكاء وفطنة، وانطلاقاً من ذلك، سيتعرف الطلبة على كيفية البدء في المشروع وإدارته وتحين الفرصة لبدء العمل بالمشروع، يتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة، كتحليل المشروع، ودراسة حالة من دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم، لمعرفة كيفية ترجمة الفكرة إلى حقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض