• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

خلال اجتماعها برئاسة سعيد عيد الغفلي

«اللجنة التنفيذية» تعتمد دليل هوية أبوظبي الترويجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

‬اعتمدت ‬اللجنة ‬التنفيذية ‬التابعة ‬للمجلس ‬التنفيذي ‬برئاسة ‬معالي ‬سعيد ‬عيد ‬الغفلي ‬رئيس ‬المكتب ‬التنفيذي ‬خلال ‬اجتماعها ‬دليل ‬هوية ‬أبوظبي، ‬والذي ‬أعده ‬مكتب ‬الاتصال ‬الحكومي ‬التابع ‬للأمانة ‬العامة ‬للمجلس ‬التنفيذي ‬لإمارة ‬أبوظبي ‬ليحدد ‬ضوابط ‬هوية ‬أبوظبي ‬الترويجية ‬وضوابط ‬إنشاء ‬هويات ‬جديدة، ‬بالإضافة ‬إلى ‬ضوابط ‬ومعايير ‬استخدام ‬اسم «‬أبوظبي» ‬أو «‬حكومة ‬أبوظبي» ‬في ‬الحملات ‬الإعلانية ‬والإعلامية ‬والفعاليات. ويهدف الدليل إلى وضع إطار تنظيمي من الناحية الفنية من خلال توفير المواد اللازمة التي تساهم في التطبيق الأمثل لهوية أبوظبي الترويجية وعناصرها بما يتناسب مع مكانة إمارة أبوظبي، كما يقدّم شرحاً لآلية ومعايير استخدام هوية أبوظبي الترويجية، وتعريف جهات وشركات حكومة أبوظبي بضوابط إنشاء هويات جديدة، بالإضافة إلى القواعد الخاصة بطلب استخدام اسم أبوظبي في الفعاليات أو الحملات، ويشمل الدليل الجهات وشركات حكومة أبوظبي بالإضافة إلى جهات القطاع الخاص التي تود استخدام اسم «أبوظبي» أو «حكومة أبوظبي» في فعالياتها وحملاتها.

وينقسم دليل الهوية إلى ثلاثة أقسام رئيسة هي هوية أبوظبي الترويجية، ضوابط إنشاء هويات جديدة وقواعد استخدام أبوظبي أو «حكومة أبوظبي»، ويشرح في قسمه الأول عناصر هوية أبوظبي الترويجية وهي الشعار، الخطوط، الصور، الألوان، الزخارف، ويتطرق إلى استخدامات الهوية في الجهات الحكومية وتطبيقها في المنشورات والإعلانات، والفعاليات والمشاريع المشتركة بين أكثر من جهة كما يشرح الاستخدامات الخاطئة والمحظورة للهوية من ناحية تغيير الشعار أو العلاقة بين الشعار وعناصره، الاستخدام في المواد القابلة للتلف، أو الأماكن غير الملائمة.

ويتطرق الدليل في قسمه الثاني إلى معايير إنشاء هويات جديدة لجهات وشركات حكومة أبوظبي ومشاريعها وما هي الضوابط الناظمة لهذه الهويات وتلاؤمها مع ثقافة وإرث وطبيعة إمارة أبوظبي عند تطوير فكرة الشعار والخطوط والأرقام الموصى باستخدامها.

ويسلط القسم الثالث من الدليل على ضوابط استخدام اسم «أبوظبي»، أو «حكومة أبوظبي» في كل من الحملات الترويجية والإعلامية، في الفعاليات والأنشطة والحملات المشتركة بين أكثر من جهة. ويشرح آلية منح الموافقة على استخدام اسم «أبوظبي» منذ تسلم الطلب من الجهة المقدمة للطلب وحتى تسلم الرد.

يذكر أن هوية أبوظبي الترويجية تم إنشاؤها في عام 2007 بهدف الترويج للإمارة على الصعيدين المحلي والعالمي، بالتعاون المشترك بين الجهات الحكومية المعنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض