• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لمنع الممارسات السلبية المؤثرة على سلامة المنتجات

«الرقابة الغذائية» يكثف حملاته التفتيشية خلال أشهر الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

يفرض جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، خلال الأشهر المقبلة التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة وتزامناً مع اقتراب شهر رمضان طوقاً رقابياً حازماً على مختلف المنشآت الغذائية ومراكز بيع الغذاء والمنافذ الحدودية للتثبت من التزامها بعمليات التخزين السليمة والاشتراطات الصحية التي تضمن توفير غذاء سليم خلال موسم الحر.

وصرح محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لـ «الاتحاد» بأن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفاً للحملات التفتيشية المفاجئة على المنشآت الغذائية المختلفة بما في ذلك البقالات، الفنادق، المطاعم، المخابز، مراكز تخزين الأطعمة، والمنافذ الحدودية، للتأكد من أن كافة منافذ بيع الأغذية وتوزيعها تتعامل بطريقة سليمة مع الغذاء من ناحية نقله، وتخزينه وإعداده وبيعه.

وأكد الريسي أن حملات الكشف والرقابة تكون مفاجئة حتى لا يتمكن أصحاب المنشآت الغذائية والعاملون فيها من اتخاذ أي إجراءات احترازية خلال الحملات، حيث يتم توزيع المفتشين خلالها على مجموعات بحيث تشمل معظم المنشآت الغذائية في وقت متقارب حتى لا يسارع العاملون فيها بإزالة أسباب المخالفات بشكل مؤقت قبل وصول المفتشين.

كما سيرافق الحملات التفتيشية حملات إعلامية توعوية للجمهور بأسس التعامل السليم مع الغذاء، داعياً الجمهور إلى التواصل مع الجهاز في حال ملاحظتهم تعامل خاطئ مع الغذاء سواء في المنشآت الغذائية أو في المخازن وسيارات نقل الغذاء.

وأكد أن الجهاز يسعى إلى أن يكون المستهلك عيناً رقيبة على صحة وسلامة غذائه ولكل ما يتناوله من طعام سواء في المنزل أو خارجه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض