• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رئيس الاتحاد البحريني:

الفرصة لا تزال قائمة أمام «الأحمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

ملبورن (أ ف ب)

عبر الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم عن رضاه على أداء فريقه برغم خسارته أمام إيران صفر-2 في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الثالثة من نهائيات كأس آسيا «أستراليا 2015» أمس الأول، وقال لموقع الاتحاد البحريني: «لاعبونا حصلوا على بعض الفرص المهمة التي كانت تحتاج لشيء من التركيز وبالذات في الشوط الأول من المباراة، ولعل الروح القتالية التي ظهر بها أفراد الفريق تدعو إلى التفاؤل وإن الأخطاء التي حصلت يمكن للجهاز الفني أن يقوم على تصحيحها قبل اللقاء مع الإمارات والذي نأمل الخروج منه بنتيجة إيجابية، وهو من اللقاءات الصعبة كون الفريق الإماراتي قد فاز بنتيجة كبيرة على قطر (4-1)».

وأضاف أن الفرصة لا تزال قائمة «وبالذات أن الكل يطمح إلى أن يكون موجوداً في الدور الثاني»، مشيراً إلى أن «الفريق الإيراني لم يكن سهلاً، حيث حسمت خبرة لاعبيه ووجود جماهيره بجانب استغلاله لبعض أخطاء لاعبينا، وعدم التركيز في بعض الكرات العرضية وساعدته على الفوز، ولكن هذا لا يمنع أن نقول إن العرض الذي قدمناه مقنع ولا بد من شكر اللاعبين على أدائهم، نسبة الاستحواذ كانت جيدة، وإن عليهم أن ينظروا للمباراة المقبلة في مدينة كانبرا».

وأكد الظهير عبدالله عمر أن المنتخب فقد التركيز في بعض فترات المباراة، موضحاً أن الأحمر حاول الخروج متعادلاً في شوط المباراة الأول غير أن الهدف الذي مني به المرمى البحريني في الثواني الأخيرة حال دون ذلك. وأوضح عمر أن الأهداف جاءت من أخطاء وليست فرص حقيقية للمنتخب المنافس، مشيراً إلى أن الأخطاء واردة في عالم الكرة المستديرة، وأن فقدان التركيز في بعض فترات المباراة سمح للمنتخب الإيراني بتسجيل الهدفين. وقال: «قدمنا مباراة كبيرة أمام أقوى المنتخبات الآسيوية وأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، المنتخب الإيراني قادم من مشاركة كبيرة متمثلة بكأس العالم التي أقيمت في البرازيل صيف العام الماضي، ويمتلك لاعبين ذوي خبرة طويلة». وأضاف: «منتخبنا الوطني يمتلك في صفوفه العديد من اللاعبين الذين يشاركون للمرة الأولى في المحفل الآسيوي، وهم نواة المستقبل للكرة البحرينية، ولابد أن يحصلوا على الفرصة الكاملة لتمثيل الأحمر والوقوف بجانبهم في هذا المنعطف الذي يحتاج إلى صبر ووقت طويل». وأضاف: «على الرغم من الخسارة أمام إيران لكننا ظهرنا بمستوى فني جيد، وكنا الأفضل في بعض أوقات المباراة، وسنحت لنا فرص لم نستغلها، الأهم أن المستوى الفني للمنتخب في تطور ملحوظ ولا يعود للوراء إطلاقا، الأحمر بحاجة إلى بعض الوقت ليتحسن بصورة أفضل».

وقاومت البحرين في الشوط الأول ووصلت أكثر من مرة إلى المرمى الإيراني، بيد أن لاعبي المدرب البرتغالي كارلوس كيروش هزوا الشباك في الوقت القاتل من كرة ثابتة ترجمها إحسان حجي صافي بشكل رائع، قبل أن ينحنوا مجدداً من كرة ثابتة قبل ثلث ساعة على نهاية المباراة ترجمها مسعود شجاعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا