• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

حشد غير مسبوق لأصحاب الأرض

جمهور الإمارات يحظى بـ 5% من مقاعد سايتاما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

طوكيو (الاتحاد)

شهدت الساعات القليلة الماضية، حشدا غير مسبوق لجمهور اليابان، لضمان زحف أكبر عدد منهم لاستاد سايتاما، الذي يستضيف المباراة المرتقبة مساء اليوم، وذلك رغم بيع ما يقارب 50 ألف تذكرة على موقع اتحاد الكرة الياباني، للمباراة بأسعار تراوحت بين 100 و300 دولار.

ويبدو أن هناك إصرارا على ملء مدرجات ملعب المباراة، البالغة 63 ألف متفرج، حيث منح الاتحاد الياباني، جمهور الإمارات ما يصل إلى 5% من نسبة المقاعد، وهي نسبة معينة في لوائح البطولة، خاصة في الملاعب الكبيرة، حيث يتم الاتفاق بين الجانبين على النسبة المراد الحصول عليها بالنسبة لجمهور الضيف، ويتم إقرار ذلك كتابياً في الاجتماع الفني قبل أي مباراة في التصفيات.

وتفيد المتابعات أن لدى سفارة الدولة بالفعل نسبة كافية، لتغطية العدد المتوقع حضوره من أبناء دولة الإمارات الموجودين في اليابان سواء للدراسة أو السياحة أو العمل، فضلاً عن أبناء الجاليات العربية المتوقع أن يتوافدوا لدعم المنتخب الوطني .

من جانبه، شدد محمد بن هزام الأمين العام لاتحاد الكرة، على التواصل المستمر بين الاتحاد ومسؤولي سفارة الدولة في اليابان لمتابعة الترتيبات كافة، كما وجه الشكر إلى القائمين عليها، وعلى الجهود الكبيرة التي قاموا بها، لترتيب الأمور اللوجستية للبعثة، والمنتخب الوطني .وقال: تواصلنا مع السفارة مبكراً، خاصة في مسألة التسهيل على جمهورنا المتوقع حضوره لدعم المنتخب، وبالفعل هناك تحركات من السفارة، للتواصل مع الجاليات العربية والمبتعثين من أبناء الإمارات، بهدف جذب أكبر عدد لحضور المباراة، وتسهيل دخولهم إلى الملعب.

وأضاف: منتخبنا مقبل على تحدٍ كبير، وأتمنى أن تزحف خلفه جماهير الجاليات العربية وأبناء الإمارات في اليابان، لأن رفع شعار الدولة في المدرجات بالتأكيد سيدفع اللاعبين إلى القتال بشكل أكبر في الملعب.

وعن مباراة اليوم، قال: ستكون محطة صعبة وهامة، وهي بالنسبة لي بمثابة مفترق طرق للمنتخب الوطني، في مسيرته الحالية، رغم أنها ضربة البداية، وذلك لأنها أمام أصعب فرق المجموعة، وهي بداية صعبة على أي منتخب، ولكنها رغم ذلك تبعث على التفاؤل، لأن معدن لاعبي «الأبيض» يظهر وقت الشدائد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء