• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تأهلت لمواجهة هاليب في النهائي

شارابوفا تهزم رادفانسكا بمجموعتين في «مدريد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

صعدت الروسية ماريا شارابوفا للمباراة النهائية ببطولة مدريد المفتوحة للتنس أمس، بعد فوزها في قبل نهائي منافسات فردي السيدات بالبطولة المقامة في العاصمة الإسبانية على البولندية أنيسكا رادفانسكا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع 6-1 و6-4. وستلعب شارابوفا في النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الرابعة، التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الخامسة بواقع 6-7 و6-3 و6-2. (مدريد - رويترز)

وكانت شارابوفا قد تخطت الصينية نا لي بطلة أستراليا المفتوحة 2-6 و7-6 (7-5) و6-3 في ساعتين و31 دقيقة، في لقاء الوزن الثقيل، وخاضت اللاعبتان مباراة على مستوى عالٍ جداً قد تكون الأفضل منذ انطلاق منافسات الدورة، وافلتت الروسية من الهزيمة بعدما خسرت المجموعة الأولى (2-6)، وأنقذت إرسالها من الكسر عندما كانت النتيجة إلى تعادلهما 5-5 في الثانية وأنهتها بشوط فاصل. ورفعت الروسية، بطلة رولان جاروس 2012، مستوى أدائها في الثالثة بعد أن تبادلتا كسر الإرسال وتمكنت من كسر إرسال الصينة المتوجة في البطولة الفرنسية قبلها بعام (2011) والتي ارتكبت خطأ مزدوجاً خسرت به المجموعة والمباراة.

وانسحبت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالمياً من ربع النهائي ولن تشارك في دورة روما الأسبوع المقبل، بسبب آلام في ساقها، بحسب ما أعلن منظمو دورة مدريد. ولم تكشف وليامس (32 عاما) عن مصير مشاركتها في بطولة رولان جاروس، التي تحمل لقبها، والتي تنطلق في 25 مايو الجاري، بعد اسبوع من دورة روما. وكان على البطلة الأميركية أن تواجه في ربع النهائي أمس الأول التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة، بعدما تخطت بسهولة الإسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة عشرة 6-2 و6-3 الخميس، وهي تضع رباطاً كبيراً على ساقها اليسرى. وفازت وليامس قبل ذلك بمبارتين بمجموعتين نظيفتين من دون أن تواجه مشكلات. وكانت قد افتتحت مشاركتها في مدريد بعد خروجها المفاجئ من الدور الأول في دورة تشارلستون الأميركية مطلع أبريل الماضي. وتوجت سيرينا بلقب هذه الدورة عام 2012 على حساب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، و2013 على حساب الروسية ماريا شارابوفا. (مدريد - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا