• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

«الأوراق المالية» و«الاستثمار البريطاني» يبحثان تعزيز التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث الدكتور عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، وسايمون كلهان الرئيس التنفيذي لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني مؤخراً، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة من أجل الارتقاء بأداء الأسواق المالية وتطويرها.

واستعرض الاجتماع إنجازات هيئة الأوراق المالية والسلع في مجال الارتقاء بأداء الوسطاء والمحللين الماليين العاملين بالأسواق المالية المحلية.

كما استعرض الزعابي رؤية وأهداف الهيئة الاستراتيجية في المراحل المقبلة، حيث تحرص الهيئة على الأخذ بمعايير التميّز المهني وسلامة الممارسات المتعلقة بالمعاملات كافة التي تتم في قطاع الأوراق المالية.

وأكد سايمون حرص معهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني على تقديم البرامج والاختبارات ذات معايير عالمية تراعي الاحتياجات المحلية والإقليمية بتقديم أفضل الخدمات، واستعرض المعهد المناهج الجديدة، ودورها في تطوير صناعة الأوراق المالية، مثل منهج الجرائم المالية الإلكترونية.

وأثنى الرئيس التنفيذي لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني على مبادرة الهيئة إطلاق نظام التعليم المهني المستمر للفئات المرخصة، وأعرب عن استعداده لدعم النظام من خلال برامج المعهد الإلكترونية التي تختص في مجال الأوراق المالية والسلع. 

يشار إلى أن هيئة الأوراق المالية والسلع وقعت في المملكة المتحدة اتفاقية للتعاون مع معهد الأوراق المالية والاستثمار -بحضور عمدة لندن- نصت على قيام الهيئة والمعهد بالتعاون فيما بينهما في مجال تدريب وتأهيل العاملين لدى شركات الوساطة والمحللين الماليين، وفي إعداد وتنظيم الاختبارات التي تقررها الهيئة -بموجب أنظمتها وقراراتها- على العاملين لدى شركات الوساطة والمحللين الماليين، وقيام معهد الأوراق المالية والاستثمار بتقديم الخدمات كافة، اللازمة لإعداد وتنظيم وعقد هذه الاختبارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا