• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م
  12:46    قصف بالبراميل المتفجرة يصيب أكبر مستشفى في الأحياء الشرقية من حلب     

18 ألف منتج صيني مسجل بالهيئة بنمو سنوي 39.35%

«مواصفات» تبحث رفع جودة المنتجات المتبادلة مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقد عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، اجتماعين مع وفد حكومي رسمي من الهيئة الصينية العامة للجودة بمقر الهيئة بدبي بحضور مسؤولين من الهيئة والوفد الصيني الذي يزور البلاد حالياً. وبحث الاجتماعان سبل رفع مستوى جودة السلع والمنتجات التي يتضمنها التبادل التجاري، وإزالة العوائق التجارية، من خلال توحيد المواصفات واعتماد معايير مشتركة للجودة والرقابة وتطوير التعاون وتبادل الخبرات في مواصفات ومعايير المنتجات الحلال.

وقال المعيني إن الهيئة بحثت خلال الاجتماع الأول تعزيز التعاون المشترك في مجال المواصفات، في ظل التنامي الكبير للعلاقات الاقتصادية مع الصين التي تعد في مقدمة الشركاء التجاريين للدولة، حيث تقدر استثمارات الصين في الدولة بنحو 9 مليارات درهم، بينما تعمل بالدولة نحو 4000 شركة صينية ويعيش أكثر من 200 ألف صيني على أرض الإمارات.

وقال إن المنتجات الصينية المسجلة في برنامج «إيكاس» قفزت العام الماضي بنسبة 39.35% وبلغت 7.54 ألف منتج مقابل 5.41 ألف في 2014 بزيادة سنوية 2.13 ألف منتج، في حين بلغ عدد المنتجات الصينية المسجلة في «إيكاس» خلال الشهور السبعة الأولى من العام نحو 5.41 ألف منتج، ليبلغ إجمالي المنتجات الصينية المسجلة في البرنامج خلال العامين الماضيين والأشهر السبعة الأولى من العام الجاري نحو 18.08 ألف منتج.

وأوضح أن إحصاءات الهيئة أوضحت كذلك ارتفاع عدد شهادات المطابقة الصادرة للشركات الصينية بنسبة 30.77% وبلغت 4.33 ألف شهادة خلال 2015 مقابل 3.31 ألف شهادة خلال 2014 بزيادة سنوية بلغت 1.02 ألف شهادة، في حين بلغ عدد الشهادات الصادرة لشركات صينية خلال الأشهر السبعة الأولى من 2016 نحو 2.78 ألف شهادة، ليبلغ بذلك إجمالي شهادات المطابقة الصادرة لشركات صينية خلال العامين الماضيين والأشهر السبعة الأولى من العام نحو 10.43 ألف شهادة.

وقال المعيني إن الجانبين اتفقا على وضع مزيد من الضوابط وتكثيف الجهود لمكافحة المنتجات متدنية الجودة وضمان عدم نفاذها للأسواق، مشيرا إلى ارتفاع عدد المنتجات الحاصلة على علامة الجودة الإماراتية إلى 15.94 ألف منتج بنهاية النصف الأول من العام بينما بلغ عدد المنتجات الحاصلة على شهادات المطابقة من «مواصفات» 21.8 ألف منتج.

وأكد حرص الهيئة على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الهيئة الصينية للمواصفات في ظل التنامي الكبير في العلاقات بين البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا