• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة السلة بالكراسي المتحركة

منتخبنا يكسب عُمان والسعودي يعبر السوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ونادي دبي للمعاقين، انطلقت أمس بطولة غرب آسيا لكرة السلة بالكراسي المتحركة - بطولة فزاع الدولية في صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم بالنادي الأهلي.

وأسفرت مباريات اليوم الأول عن فوز منتخبنا على نظيره العماني، بنتيجة 69 - 56، وقال محمد الزرعوني قائد منتخبنا: «لعبنا مباراة جيدة بالرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهتنا. في العادة ما يكون أداؤنا أفضل من ذلك بكثير، إلا أن المباريات الأولى على الدوام مليئة بالتوتر، وطموحنا التأهل للألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية».

ويضم منتخبنا طارق علي، ومحمد الزرعوني، وإبراهيم سالم، وعبد الله الصريم، وسيف هلال، ومحمد الحبسي، وحبيب عبدالمجيد، وعبيد الدهماني، وجاسم النقبي.

وفي المباراة الأولى فاز المنتخب السعودي على نظيره السوري وفي اللقاء الثالث تفوق الفريق العراقي على الأردني بنيتجة 83 - 34، وتشارك في البطولة ثمان فرق مقسمة كالتالي: المجموعة الأولى تضم منتخبنا، والعراق، والأردن، وعُمان، فيما تضم المجموعة الثانية الكويت، والسعودية، وسوريا، وفلسطين.

وأقيمت مراسم الافتتاح الرسمي عقب المباراة الأولى، بحضور مورين أورتشارد رئيسة الاتحاد الدولي لسلة الكراسي المتحركة المتحركة، وبيتر يونج كانج الأمين العام لاتحاد آسيا أقيونسيا، وشافي محمد الهاجري رئيس اتحاد غرب آسيا وثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة وإبراهيم عبدالرحيم مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وماجد العصيمي مدير بطولات فزاع للمعاقين..

وألقى الكلمة الافتتاحية للبطولة ثاني جمعة بالرقاد، مرحبا بالوفود والمنتخبات المشاركة وقال: «نحن سعداء بأن تكون الإمارات ملتقى الجميع، لأننا وطن للتآلف والسلام والمحبة والأمن والأمان، إن بطولة فزاع بالكراسي المتحركة هذه المرة تختلف عن النسخ الماضية لأنها أصبحت محطة دولية، مما يحفزنا على نشر وتطوير هذه اللعبة والارتقاء بها إلى معايير جديدة، ونرجو من اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم ليبهروا العالم بأدائهم، وحمل المسؤولية التي هم أهلاً لها ليكونوا نعم السفراء لبلدانهم والتحلي بالروح الرياضية العالية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا