• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

أكد إيجابية المناقشات بين الإمارات والولايات المتحدة حول الأجواء المفتوحة

المنصوري: 7 % معدل نمو حركة الطيران بالدولة العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

توقع سلطان المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، نمو الحركة الجوية خلال العام الجاري والسنوات القليلة المقبلة بين 6 إلى 7%، مرجعاً استمرار النمو الإيجابي للقطاع رغم التحديات العالمية، إلى استمرار الناقلات الوطنية بفتح وجهات جديدة وشراء الطائرات وإطلاق خدمات جديدة، ما يسهم بشكل مباشر بنمو القطاع.

وأشار المنصوري في تصريحات صحفية أمس، على هامش جولة قام بها مع وفد من الهيئة في مركز الاتحاد للطيران للابتكار بأبوظبي، إلى ما تم تحقيقه من تطورات إيجابية في قطاع الطيران بالدولة لأن مركز الابتكار يعد مثالاً لما يجب أن يكون عليه القطاع عالمياً وأهمية القطاع في المساهمة في تحقيق التنويع الاقتصادي المنشود حيث إن ما تم تحقيقه من استثمارات في البنية التحتية في القطاع بالدولة في آخر 30 عاماً من استثمارات في المطارات والناقلات الوطنية والتشريعات والأنظمة، جعل الحاجة إلى الاستثمار حالياً في الابتكار.

وأكد «استراتيجيتنا تتركز في إدخال الابتكار في جميع القطاعات وعلى رأسها قطاع الطيران».

وبحسب بيانات الهيئة، بلغ إجمالي الحركة الجوية في الدولة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري 532,5 ألف حركة مقارنة مع 511,7 ألف حركة خلال نفس الفترة العام الماضي بنمو 4%، وبحسب آخر بيانات المسافرين، ارتفع إجمالي أعداد المسافرين عبر مطارات الدولة خلال النصف الأول من عام 2016 إلى نحو 60 مليون مسافر مقارنة مع 56 مليون مسافر، خلال الفترة ذاتها من العام الماضي وبنسبة نمو بلغت 7,3%.

وفيما يتعلق بالمناقشات الجارية بين الإمارات والولايات المتحدة حول الحملة الهجومية التي شنتها ناقلات أميركية على الناقلات الوطنية بهدف إغلاق باب المنافسة وإلغاء الفوائد المتحققة بفضل سياسات «الأجواء المفتوحة» بين الجانبين، قال المنصوري «شهدت الفترة الماضية اجتماعات إيجابية بين الجانبين الإماراتي والأميركي لإيجاد حلول منطقية للتحديات وستستمر الاجتماعات في الفترة المقبلة لتبادل الأفكار للتوصل إلى حل منطقي وإيجابي للطرفين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا