• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعول على انتعاش الاقتصاد العالمي لزيادة مبيعاتها

شركات السيارات تتسابق لعرض أحدث ابتكاراتها في معرض «ديترويت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

ديترويت (د ب أ)- يشهد معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات الذي افتتح أمس الأول في مدينة ديترويت الأميركية منافسة شديدة بين شركات تصنيع السيارات لعرض أكثر من 60 طرازاً جديداً، سواء كانت سيارات اختبارية لا تزال في طور التطوير أو سيارات تامة الصنع دخلت مرحلة الإنتاج التجاري.

ويقتصر دخول المعرض في أول يومين على ممثلي وسائل الإعلام، ثم يفتح أبوابه أمام العاملين في صناعة السيارات حتى الجمعة المقبل على أن يفتح أبوابه أمام الجمهور السبت المقبل وحتى آخر يوم له في 26 يناير الحالي.وتأتي دورته الحالية في الوقت الذي عادت فيه صناعة السيارات الأميركية إلى الوقوف على قدميها مرة أخرى بعد سنوات من التعثر. ورغم أن ديترويت تستضيف معارض السيارات منذ أكثر من مئة عام فإن الدورة الحالية هي الدورة رقم 25 منذ حصوله على الصفة الدولية رسمياً. وقد تم الكشف عن شاحنات خفيفة (بيك آب) جديدة من فورد ومنافستها جنرال موتورز. ومن المقرر أن تقدم كرايسلر ثالث أكبر منتج للسيارات في الولايات المتحدة الجيل الجديد من سيارتها الصالون الشهيرة كرايسلر 200، كما تعرض هوندا موتور اليابانية سيارتها المدمجة الصغيرة الجديدة فيت. وتعرض شركة آودي التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية نموذجاً اختبارياً لسيارة كهربائية جديدة.

كما عرضت جنرال موتورز شاحنة بيك آب جديدة باسم جي. إم. سي كانيون. وعلى هامش المعرض شاركت ماري بارا الرئيسة التنفيذية للشركة، وهي أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ أكبر شركة منتجة للسيارات في أميركا، في عرض الشاحنة الجديدة.وعلى هامش المعرض أيضا أعلنت بي. إم. دبليو الألمانية محافظتها على صدارة سوق السيارات الفارهة في العالم خلال العام الماضي.

زادت مبيعات الشركة التي تنتج سيارات بي.إم.دبليو ورولز رويس وميني خلال العام الماضي بنسبة 6.4% إلى 1.96 مليون سيارة بفضل الطلب القوي على سياراتها في الصين والولايات المتحدة.

وقال مدير مبيعات الشركة إيان روبرتسون إن الشركة تستهدف زيادة مبيعات العام الحالي.

وأعلنت أودي لصناعة السيارات الفارهة زيادة مبيعاتها خلال العام الماضي بنسبة 8.3% إلى 1.58 مليون سيارة، وزادت مبيعات مرسيدس بنسبة 10.7% إلى 1.46 مليون سيارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا