• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

مجلس الوزراء يعتمد تشكيل مجلس إدارة «زايد للإسكان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مايو 2018

أبوظبي (وام)

اعتمد مجلس الوزراء التشكيل الجديد لمجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، وذلك في ضوء الجهود الحكومية المستمرة لتطوير سير العمل في الحكومة الاتحادية، والتحديث المستمر لمؤسساته وفرق عملها.

يترأس التشكيل الجديد لمجلس الإدارة معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ، ويضم في عضويته، جبر محمد غانم السويدي، وعلي خليفة علي محمد المهيري، وعبدالرحمن محمد راشد الشارد، ووليد علي محمد بن فلاح المنصوري، وم. أنوار محمد علي الشمري، وحمد عبدالله بن غليطه، وسلطان بن راشد الخرجي، وجمال سيف الجروان، ومحمد سعيد عبدالله الظنحاني.

وجاء قرار إنشاء برنامج الشيخ زايد للإسكان عام 1999 في ضوء رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في نقل ملف الإسكان في دولة الإمارات إلى عمل مؤسسي، وذلك لمواكبة الزيادة السكانية وتطور نمط الحياة الذي شهده المجتمع الإماراتي.

ونجح البرنامج منذ إنشائه حتى الآن في إصدار نحو 59 ألف قرار دعم سكني، بقيمة 32 مليار درهم في مختلف إمارات الدولة، توزعت ما بين قروض ومنح، وتنوعت ما بين بناء مسكن جديد أو صيانة مسكن أوغيرها من المشاريع، حيث يبلغ عدد المساكن المنجزة منذ نشأة البرنامج 30 ألف مسكن، فيما بلغ عدد المساكن في مرحلة التنفيذ نحو 29 ألفاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا