• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

أنقرة تستدعي سفير أميركا للاحتجاج على أنباء الهدنة

إيران تطلب من تركيا وقف عملياتها العسكرية في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

أ ف ب

طلبت إيران من تركيا التي تقوم بحملة في شمال سوريا أن توقف «بسرعة» عملياتها لتجنب مزيد من تعقيد الوضع في المنطقة، كما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهمن قاسمي في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي، اليوم الأربعاء، إن «استمرار الوجود العسكري لتركيا في سوريا يزيد من تعقيد الوضع».واكد أن المواجهات في شمال سوريا «تؤدي إلى مقتل أبرياء ومن الضروري أن يوقف الجيش بسرعة تحركاته العسكرية».

وأضاف قاسمي انه «على كل الدول احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها»، مؤكدا أن «مكافحة الإرهاب يجب ألا تضعف الحكومة الشرعية» في سوريا.والهجوم العسكري الذي لم يسبق له مثيل من قبل تركيا في شمال سوريا يستهدف تنظيم «داعش» والمقاتلين الأكراد في وحدات حماية الشعب، حلفاء واشنطن في الحرب ضد الإرهابيين.

من جهة أخرى، استدعت تركيا، اليوم، جون باس، السفير الأميركي في أنقرة، للتعبير عن استياء الحكومة من التصريحات التي صدرت عن واشنطن، وتشير إلى أنه جرى الاتفاق على هدنة في شمالي سوريا.

وجاء في بيان صادر عن تانجو بيلغيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء "مثل هذه التصريحات غير مقبولة نهائيا، ولا تنسجم مع علاقة الشراكة والتحالف التي تجمعنا".

وأضاف "لن تتوقف المعارك إلى حين إبعاد المجموعات الإرهابية عن الحدود التركية، التي باتت تشكل خطرا على الأتراك". ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء