• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«موديز» ترفع التصنيف الائتماني لمؤسسة الخليج للاستثمار إلى A2

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

رفعت وكالة التصنيف الائتماني موديز تصنيفاتها على المدى الطويل لمؤسسة الخليج للاستثمار بعدد 3 درجات لتصبح A2، من تصنيف Baa2 السابق، كما قامت موديز أيضاً برفع تصنيف المؤسسة قصير الأجل إلى P1 وهو أعلى تقييم في تلك الفئة، هذا وتحمل جميع التصنيفات نظرة مستقبلية مستقرة.

ويأتي هذا الإجراء الإيجابي الذي أعلنت عنه وكالة موديز نتيجة لقرار الوكالة نحو إعادة تصنيف مؤسسة الخليج للاستثمار، واعتبارها مؤسسة مالية متعددة الجنسيات، وما ترتب عليه من تغيير معايير ومنهجية التصنيف الائتماني.

وقال إبراهيم علي القاضي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة «يعكس هذا الإجراء مدى تفهم وكالة موديز لجهود إدارة المؤسسة في إبراز قوة هيكل ملكية المؤسسة وطبيعة أنشطتها حيث ساهم اهتمام المؤسسة بنشاطها الرئيسي ومتانة مركزها المالي وأداءها المتميز والأفق المستقبلية المواتية في تحقيق هذا النجاح».

وأضاف: إن الجهود التي بذلت في هذا الصدد من قبل الملاك ومجلس الإدارة والإدارة التنفيذية قد أتت ثمارها”، مضيفا أن لتلك الخطوة أثرا إيجابيا على الأداء العام للمؤسسة من حيث انخفاض كلفة الاقتراض كما أنه يعكس مدى ثقة مؤسسات التصنيف العالمية بمتانة الوضع المالي للمؤسسة معربا عن أمله في استمرار المؤسسة في تحقيق نمو مستدام في أدائها.

وسبق أن أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار أن نتائج أعمالها العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2013 والتي أعلنت تحقيقها أرباحاً صافية بلغت 165 مليون دولار بارتفاع 25% مقارنة 131 مليون دولار بنتائج عام 2012، ومن منظور القوة المالية بلغت نسبة كفاية رأس المال فئة 361٪، تتجاوز بشكل مريح المتطلبات الدولية والإقليمية في حين بلغ رافعتها المالية 1,1 مرة.

وعلاوة على ذلك، فإن مؤسسة الخليج للاستثمار تحتفظ بهيكل تمويلي ونظام إدارة عالي لإدارة السيولة والالتزامات المالية.(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا