• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

مقتل أبو محمد العدناني المتحدث باسم (داعش) في حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

بيروت (رويترز)

ذكرت وكالة أنباء أعماق في بيان وزعه أنصار تنظيم (داعش) أمس أن أبو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم وأحد قادته البارزين قُتل في حلب بسوريا. وقالت الوكالة "ترجل الشيخ أثناء تفقده العمليات العسكرية في ولاية حلب". ويسيطر تنظيم (داعش) على أراض في محافظة حلب ولكن لا وجود له في المدينة التي يخوض فيها مقاتلو المعارضة قتالا ضد قوات الحكومة السورية. ولم تحدد أعماق كيف قتل العدناني. ونشرت (داعش) تأبينا بتاريخ 29 أغسطس لكنها لم تذكر أي تفاصيل.

وأدت النجاحات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من أميركا وتضم ميليشيات كردية وعربية وكذلك النجاحات التي حققها مقاتلون بالمعارضة السورية تدعمهم تركيا إلى تقليص سيطرة (داعش) في محافظة حلب لتفصلهم عن الحدود التركية وعن خطوط الإمداد الواقعة على امتدادها.

وقال العراق في يناير إن العدناني أصيب بجروح في ضربة جوية في محافظة الأنبار الغربية ثم نقل إلى مدينة الموصل الشمالية معقل التنظيم بالعراق.

والعدناني سوري من إدلب بجنوب غرب حلب وكان قد بايع تنظيم (القاعدة) منذ أكثر من عشر سنوات ووفقا لمؤسسة بروكينجز فقد سجنته القوات الأميركية في العراق ذات يوم. وكان العدناني مسؤول الدعاية للتنظيم المتشدد منذ أن أعلن في بيان في يونيو 2014 إقامة التنظيم لما قال إنها (خلافة) تشمل قطاعات كبيرة من الأراضي التي استولى عليها في العراق وسوريا. وغالبا ما كان العدناني الواجهة للتنظيم المتشدد. ففي مايو أصدر رسالة يدعو فيها إلى شن هجمات على الولايات المتحدة وأوروبا خلال شهر رمضان.

 

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء