• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تتراوح بين 97% و100% خلال بعض الأشهر من 2014

70% متوسط إشغال قاعات مركز دبي التجاري العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

ارتفع متوسط نسب إشغال قاعات مركز دبي التجاري العالمي إلى 70% على مدار العام، بينما ارتفع المتوسط خلال بعض الأشهر من العام الحالي إلى ما يتراوح بين 97% و 100% في بعض القاعات، وهو متوسط يفوق المتوسط العالمي في أكبر مراكز الفعاليات على مستوى العالم، بحسب أحمد الخاجة النائب الأول للرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي.

وقال الخاجة، في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، إن مركز دبي التجاري العالمي أكثر مراكز تنظيم الفعاليات ازدحاماً من ناحية عدد الفعاليات وتنوعها، حيث تقام الفعاليات على مدار الساعة، مؤكداً أن المركز يعمل على دعم مكانة دبي التجارية كوجهة عالمية رائدة من خلال توفير أرقى مستوى من البنية التحتية اللازمة للتواصل بين سائحي الأعمال وتعزيز تجربتهم.

وأكد أن أثر المركز في النمو الاقتصادي لمدينة دبي يتخطى بكثير حجم إنفاق الزائرين في قطاع الفعاليات، فالمنظمون والعارضون والرعاة والزائرون ينفقون على الخدمات والطيران والفنادق والسياحة والتسوق والهدايا، ما يخلق نشاطاً وقيمة اقتصادية كبيرة في قطاع الأعمال من خلال الخدمات المقدمة وسلسلة التوريد المرتبطة بقطاع الفعاليات.

وأوضح الخاجة أن المركز حقق أداءً عالياً خلال الربع الأول من العام الحالي، ونجح في تنظيم واستضافة عشرات الفعاليات، منها نحو 40 فعالية كبرى مختلفة، شملت مؤتمرات دولية ومعارض تجارية عالمية ضخمة، خدمت العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، وحقق العاملون فيها صفقات مهمة، مبيناً أن تلك الفعاليات استقطبت حوالي 500 ألف من زائري الأعمال والخبراء المتخصصين.

عام ناجح

وقال إن عام 2013 يعد عاماً ناجحاً حقق فيه المركز رقماً قياسياً جديداً في أعداد زوار الفعاليات، حيث بلغ عددهم مليونين و200 ألف زائر، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المركز، مضيفاً أن الفعاليات شهدت نمواً في عددها ومساحتها وأعداد زائريها والمشاركين فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا