• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

وكيل وزارة «الصحة» المساعد لـ «الاتحاد»:

الإمارات خالية من فيروس «النيفا» وإجراءات احترازية لمنع تسربه من كيرالا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مايو 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكد الدكتور حسين الرند، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع العيادات والمراكز الصحية، رئيس اللجنة الوطنية للجائحات، أن دولة الإمارات خالية من فيروس «النيفا»، مشيراً إلى أن الجهات الصحية والمعنية على مستوى الدولة اتخذت بالفعل الإجراءات الاحترازية للحيلولة دون تسرب انتقال الفيروس، وهي إجراءات مطابقة لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وقال الرند، في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «لا توجد أي حالة إصابة في دولة الإمارات بفيروس«النيفا» الموجود في بعض مناطق ولاية كيرلا في الهند، وما تتداوله بعض وسائل الإعلام الخارجية ليس له أساس من الصحة». وأضاف: «ورغم خلو الدولة من أي إصابة بالفيروس المذكور، إلا أننا اتخذنا العديد من الإجراءات الوقائية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات، ومن أبرز هذه الإجراءات، تطبيق نظام الترصد والمراقبة ليشكل آلية تحذير مبكر لترصد الفيروس، وتوفير البيانات الوبائية والاكتشاف المبكر لحالات الإصابة واتخاذ الإجراءات اللازمة».

وأشار الرند، إلى أن من بين الإجراءات الاحترازية، تم تدريب الطواقم الطبية المعينة بكيفية اكتشاف المرض، وعمل الفحوص المخبرية لحالات الاشتباه بالإصابة، وطرق عزل المصابين في حالة وجودهم، لافتا إلى أنه تم التعميم على سلطات المنافذ في الدولة في حالة الاشتباه بأي حالة مطابقة لأعراض المرض، أن يتم عزل المريض وإبلاغ الجهات الصحية، سواء الاتحادية أو المحلية.

وكشف الرد، أنه تم مناقشة وسائل الوقاية من مسؤولي الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي، والاتفاق على الإجراءات الوقائية.

وطمأن وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع العيادات والمراكز الصحية، رئيس اللجنة الوطنية للجائحات، الجمهور بأن انتشار فيروس «النيفا» في ولاية كيرلا «محدود»، وفرصة انتقاله خارج الهند تكاد تكون معدومة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا