• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

2333 طالباً بمراكز تحفيظ القرآن

تواصل تسجيل الطلاب في رياض الأطفال برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

استقبلت 16 روضة أطفال تابعة لمنطقة رأس الخيمة التعليمية، صباح أمس، طلاب وطالبات رياض الأطفال 1 و2، وسط استعدادات وجاهزية الإدارات والهيئات التدريسية، وانطلقت في رياض الأطفال فعاليات «مرحباً براعم السلامة»، بالتعاون مع فرع المواصلات المدرسية الحكومية ومنطقة رأس الخيمة التعليمية بالتوازي مع اختتام أسبوع المواصلات للعام الدراسي 2016 - 2017 في دورتها العشرين تحت شعار «السلامة المرورية لطلبة المدارس»، التي بدأت في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وأكدت إدارات رياض الأطفال وبعض المدارس أن اليوم الأول شهد إقبال عدد من أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم الطلبة المستجدين في الرياض، مشيرين إلى استمرار تسجيل الطلبة فيها.

من جهته، أكد عبيد راشد البريكي مدير المواصلات المدرسية الحكومية في رأس الخيمة، أن أول يوم دراسي تميز بالانتظام والسلاسة بوجود حافلات رياض الأطفال التي ترافقها المشرفات، موضحاً أن عدد الطلاب الذين يتم نقلهم بحافلات الفرع، ارتفع هذا العام إلى 25 ألف طالب مقارنة بالعام الماضي، حيث كان عدد المنقولين خلال الرحلة المدرسية 21 ألف طالب وطالبة في 75 مدرسة و16 روضة، منوهاً بأن الفرع خصص هذا العام 270 مشرفة ومراقبة داخل الحافلات المدرسية لتوفير وسائل الأمن والسلامة من وإلى المدرسة، موزعين على 411 حافلة مدرسية. وأوضح البريكي أن الفرع حصل العام الماضي على المركز الأول في حفظ السلامة داخل وخارج الحافلة المدرسية، وتحقيق شروط الأمن والسلامة المرورية للطلبة.

بدوره، قال علي الشحي منسق الأمن والسلامة في الفرع، إن الفعاليات التي أطلقها الفرع شملت العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية والإرشادية، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الخدمية. من جهة أخرى، استقبلت مراكز تحفيظ القرآن التابعة لمؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه 2333 طالباً وطالبة مع انطلاق العام الدراسي في مختلف المراكز القرآنية النموذجية وحلقات المساجد التابعة لها برأس الخيمة. وأشار أحمد محمد الشحي مدير عام المؤسسة إلى انتهاء الصيانة والتطوير في إدارة المؤسسة، واستكمال الاستعدادات والجاهزية لاستقبال الطلبة بتوظيف عدد من الموظفين في الكادر الإداري والتدريسي، والوقوف على جوانب التطوير والتحديث للمراكز، مثمناً دعم القيادة الحكيمة في الدولة، لبرامج المؤسسة حتى غدت منارة مشرقة يستظل فيها حفظة كتاب الله. وأوضح أن إحصائيات عدد الطلبة الدارسين في مراكز المؤسسة، حققت أعلى نسبة منذ تاريخ نشأة المؤسسة، حيث وصلت الأعداد هذا العام إلى 2333، بينهم 693 طالباً و1640 طالبة، وحقق المواطنون النسبة الأكبر من بين الطلبة، فبلغ عدد المواطنين 1251 والمقيمين 1082.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض