• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مالكها طلب إلغاء تصريح عمل شقيقه واتهمه باختلاس مليون درهم

«العمل» تحيل نزاعاً بين شقيقين إلى النيابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قاد نزاع بين شقيقين إلى الكشف عن منشأة وهمية تعود لأحدهما، وأقر صاحب المنشأة أمام قسم المنازعات العمالية في مكتب علاقات العمل في وزارة العمل بأبوظبي بأن منشأته ليس لها مقر، ولا تمارس أي نشاط، كما أنه لا يعمل بها أي موظف.

وكان مكتب علاقات العمل في وزارة العمل في أبوظبي تلقى شكوى من صاحب منشأة يطلب إلغاء تصريح عمل شقيقه المقيد في سجل المنشأة لدى لوزارة، لافتاً في شكواه إلى أن شقيقه لا يعمل أصلاً في هذه المنشأة، وأنه يعمل في منشأة أخرى يمتلكها صاحب الشكوى الذي اتهم شقيقه باختلاس مليون درهم، وأنه يقاضيه في إحدى محاكم الدولة بتهمة الاختلاس.

وبحسب ما جاء في العدد الثاني من مجلة «العمل»، التي تصدر عن وزارة العمل، فإن صاحب المنشأة اعترف في إفادته أمام الباحث القانوني الذي بحث الشكوى «بأنه يقوم باستخراج تصاريح وإقامات عمل لأقربائه من خلال إحدى المنشأتين العائدتين إليه، ومنهما المنشأة الوهمية»، مشيراً الى أن ما دفعه لتقديم شكوى إلغاء تصريح عمل شقيقه اندلاع الخلافات بينهما، وقيام الأخير باختلاس المبلغ المشار إليه ورفضه إعادة هذا المبلغ إلى خزينة المنشأة. من جانبه، أقر الشقيق ما جاء في إفادة شقيقه صاحب المنشأة من حيث إنه يعمل لدى المنشأة الأخرى، وأنه يقوم شهرياً بإيداع مبلغ 4 آلاف درهم في أحد البنوك، وهو الأجر الشهري المثبت في عقد عمله لدى المنشأة الوهمية العائدة لشقيقه.

وأشار العامل الشقيق إلى أنه يرفض إلغاء تصريح عمله كونه لم يتسلم مستحقاته المالية عن عمله في المنشأة الأخرى العائدة لشقيقه أيضاً، الذي اعتبر أنه يتهمه دون وجه حق بالاختلاس وأن اتهامه هذا ليس له أساس من الصحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض