• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

المهرة: وفاة 4 وفقد 2 بسيول إعصار «مكونو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مايو 2018

صنعاء (وكالات)

أعلن محافظ المهرة، راجح باكريت، أمس وفاة أربعة أشخاص وفقد اثنين آخرين في المحافظة، شرق اليمن، جراء السيول الجارفة التي تسبب بها إعصار «مكونو». وأهاب في تغريدات على حسابه في «تويتر» بجميع المواطنين أخذ الحيطة والحذر وعدم المخاطرة في دخول السيول واتباع تعليمات مركز عمليات الطوارئ. وأشار إلى أن السلطة المحلية تبذل جهوداً لإعادة الخدمات الأساسية في مناطق مديريات المحافظة الغربية، حيث يجري العمل على شق الطرقات وتصفيتها.

وقال مدير عام مؤسسة الاتصالات بالمهرة محمد باكريت، إن السيول التي شهدتها المهرة، تسببت في قطع كابل الألياف الضوئية في منطقة نشطون بمديرية الغيظة، ما أدى إلى خروج خدمة الإنترنت في العديد من المحافظات. وأضاف «إن قطع الكابل تسبب في انقطاع خدمة الإنترنت في حضرموت وشبوة ومأرب وبعض مديريات المهرة، وتقوم الفرق الهندسية في إصلاح تقطع الألياف وسيتم إعادة الخدمة خلال الساعات المقبلة».

من جهته، أكد مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن استجابته للدعوة الموجهة من اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، بإغاثة محافظة سقطرى وإرسالها فريق لتحديد الاحتياجات. وقال في رسالة بعثها لوزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، إن المكتب قام بتوفير عشرة أطنان ونصف من المواد الإغاثية والعلاجية، وألف طقم من مستلزمات الإيواء، وأربعة آلاف من مستلزمات النظافة و35 حاوية مياه شرب، كمساعدات أولية عاجلة، لإغاثة المتضررين من الإعصار. وأوضح أنه قام بتشكيل فريق طوارئ لتحديد واستمرار تقديم الاحتياجات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا