• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طبية رأس الخيمة تحتفل بالمناسبة

تنظيم ورش عمل في أسبوع التطعيمات بالفجيرة توعية بأهمية اللقاحات بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

امنه النعيمي

الفجيرة، رأس الخيمة (الاتحاد)

نظمت إدارة الطب الوقائي في منطقة الفجيرة الطبية أمس، ورشة عمل ضمن اسبوع التطعيمات بعنوان: «معاً لنقضي على الحصبة»، وذلك بحضور وإشراف الدكتورة نادية الشريف مدير إدارة الطب الوقائي في الفجيرة، وعدد كبير من الأطباء والاستشاريين وأفراد الطاقم الطبي في منطقة الفجيرة الطبية وذلك في فندق النوفوتيل في الفجيرة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن أسبوع التمنيع العالمي، الذي يهدف إلى تعزيز استعمال اللقاحات لحماية البشر من جميع الفئات العمرية ضد الإصابة بالمرض.

من جهتها، أكدت الدكتورة فاطمة حسين كانو أخصائية طب المجتمع في إدارة الطب الوقائي في الفجيرة أن خطة العمل العالمية تهدف إلى تعزيز التمنيع الروتيني لبلوغ أهداف التغطية بالتلقيح، وتسريع وتيرة مكافحة الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، بالتلازم مع استئصال شلل الأطفال، بوصفه أول هدف في هذا المجال، وإدخال لقاحات جديدة ومحسنة، إضافة إلى التحفيز على مبادرات البحث والتطوير، فيما يتعلق بالجيل المقبل من اللقاحات والتكنولوجيات.

وأضافت أن وزارة الصحة، وتحديداً إدارة الطب الوقائي في منطقة الفجيرة الطبية، تهتم بأسبوع التطعيمات انطلاقاً من حرصها على حماية المجتمع والأفراد، وضرورة حصول البالغين والأطفال من جميع الفئات العمرية على جميع التطعيمات لدورها المهم في الوقاية من العديد من الأمراض من خلال تطعيمات الأطفال وتطعيمات المراحل الدراسية، وتطعيمات البالغين، وتطعيمات الحج والعمرة والمسافرين.

وتأتي أهمية التطعيمات من كونها الأداة الأكثر فعالية في الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض المعدية، وبالتالي الحفاظ على الصحة العامة وحماية الأرواح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض