• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فابيوس: نتوقع أن يحقق "لوفر أبوظبي" نجاحا منقطع النظير عند افتتاحه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

وام

وصف سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية معرض "نشأة متحف"، الذي يضم قطعا من مقتنيات لوفر أبوظبي الفنية الدائمة في متحف اللوفر في باريس بالعرض الفني الاستثنائي الذي يرمز لقوة العلاقات الإماراتية الفرنسية ويظهر مدى تنوع العلاقات الحيوية بين البلدين.

وقال سموه في ختام جولة قام بها برفقة نظيره الفرنسي لوران فابيوس في المعرض "إن هذا المشروع الرائع بالتعاون مع أبوظبي هو إشارة واضحة على حيوية وقوة علاقاتنا ويظهر أيضا مدى تنوع العلاقات التي تجمع بلدينا و مجتمعينا، هذا المشروع هو شيء رائع بالنسبة للمستقبل خاصة خلال عشرات الأعوام القادمة"، معربا عن شكره الخاص لمتحف لوفر باريس لاحتضانه المعرض.

بدوره وصف وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس متحف "لوفر أبوظبي" الذي سيفتتح أبوابه رسميا شهر ديسمبر المقبل بالمشروع التاريخي العملاق الذي أرادت من خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة ان تكون ملتقى لثقافات العالم.

وقال فابيوس "إن متحف لوفر أبوظبي سيحمل جميع المواصفات العالمية التي ستجعل منه متحفا عالميا يقصده زواره من كل دول العالم".

وأضاف "حرص حكومة الإمارات على إنجازه بالتعاون مع فرنسا يأتي بسبب حملنا نفس القيم و الرؤى فيما يتعلق بحفظ التحف و لامتلاك فرنسا هذه النظرة العالمية لمتاحفها".

وكشف فابيوس ان لوفر باريس سيحتضن معرضا لبعض قطع "لوفر أبوظبي" بشكل دائم إضافة إلى إعارته قطعا وتحفا فنية لتعرض فيه، متوقعا أن يحقق المتحف الإماراتي نجاحا منقطع النظير عند افتتاحه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض